مقالات متنوعة

الكيزان، ونُذر الحرب مع اثيوبيا..


يا لها من مُصيبة ان نصحى علي نُذر حرب مع الجارة اثيوبيا، بحجة السيادة الوطنية، والكرامة.

قلناها مراراً وتكراراً نذير الشؤم الناطق بإسم الجيش كوز لا علاقة له بالمصلحة الوطنية، لا من قريب او بعيد، قلبه مع جماعته الإرهابية التي اتت به، وبامثاله من قاع المجتمع.

كنت اجد لبيان المهرج الرسمي بإسم الجيش العُذر لو وجدت بيان مماثل له في الثلاثين سنة الماضية من عهد الذُل، والإنكسار، والخُذلان

في الثلاثين العجاف يتكرر امر الشفتة” وهي عصابات اثيوبية تعمل في الشريط الحدودي بين البلدين” ويقع ضحية لهذه العصابات العشرات من المواطنين، و رجال القوات النظامية سنوياً بين قتلى وجرحى، وهم يؤدون واجبهم، ولم نسمع مثل خطاب المهرج الذي اعدته له جماعته المتربصة بالثورة، ومكتسباتها، لتُدخل البلاد في حرب لا طائل منها.

يجب التفريق بين موضوع الفشقة و مليشيات الشفتة، الامر محسوم سياسياً ان الجارة اثيوبيا تحتل الفشقة، وهي ارض سودانية، ويجب ان لا يخرج هذا الامر من إطار الدولة، و الإرادة السياسية، وتوجهاتها في حل قضايا السودان القومية حرباً، او سِلماً.

عصابة الشفتة تُعتبر مجموعة خارجة عن القانون حسب تصنيف الحكومة الاثيوبية، وطيلة عهد النظام البائد كانت في هذا الإطار، و النظام البائد كان يعمل عي هذا المبدأ.

سبحان الله بين يوم وليلة ذات كهنة النظام البائد يصفونها بمليشيا مدعومة من الجيش الاثيوبي.

اثيوبيا التي دعمت ثورة الشعب السوداني بكل حب، ورئيس وزرائها الخلوق الذي ذرف الدمعوع فرحاً لإنتصار الثورة السودانية، لا يمكن بأيّ حال ان تكون للأشقاء في اثيوبيا إرادة سياسية تعمل ضد مصلحة الشعب السوداني، او الإساءة له في هذا الظرف المعقد الذي تمر به البلاد في الفترة الإنتقالية.

من الطبيعي دائماً يكون نشاط عصابات الشفتة في الموسم الزراعي، و هناك تداخل بين المواطنين حيث يقوم مواطنين اثيوبيين بتأجير اراضي زراعية من المزارعين السودانيين، واحيان بالشراء المباشر، واحيان بإكراه عصابات الشفتة، لعدم وجود امني كافي لمجابهة هذه العصابات، وغياب الدولة بشكل فعلي لفترة طويلة في هذه المنطقة.

في السابق يتم مكافحة هذه العصابة بين جانبي الحدود، بإعتبارها مجموعات خارجة عن القانون، تعمل علي نهب المحاصيل، والمواشي، و ترويع المواطنين.

الامر الواضح بعد الثورة هناك مؤامرة خبيثة لأجل الدخول في حرب مع اثيوبيا، برغم الوضع السياسي المُترهل، واصبح كل الإقليم الشرقي مسرح لعمل المخابرات الاجنبية، لتنفيذ مخططات لدول بعينها من مصلحتها الدخول في صراع، وحرب مفتوحة في المنطقة يقودها السودان بالوكالة.

علي الشعب السوداني ان يعي خطورة المخطط الذي لا علاقة له بسيادتنا او مصالحنا، الامر صراع لا ناقة لنا فيه ولا جمل، بل يخدم مخطط وجد الكيزان فيه ضالتهم لإستنزاف الدولة، و إفشال الثورة.

بيان الكوز المُهرج الناطق بإسم الجيش يصب الزيت علي النار، ويُفخخ الوضع بشكل خطير حين يقحم الجيش الاثيوبي في الامر.

ايها المهرج القميئ اين كانت همتك، وخوفك، وغضبك المُصطنع علي سيادة السودان عندما كان الراقص اللص مجرم الحرب المخلوع ر ئيسك، وقائدك العام، و ولي نعمتك في المجون، واللصوصية، و الشذوذ.

لماذا لم تحرروا الارض، وتقتصوا للعرض في الثلاثين العِجاف من حكم جماعتكم البائدة؟

يجب علي الشعب السوداني ان يعي ان جيشه لا يزال مختطف، وتسيطر عليه جماعة الاخوان المسلمين التي تضمر للشعب السوداني السوء، وتبادله العداء، وهي لا تؤمن في منهجها بالسيادة الوطنية، او الحدود القُطرية، فهي تنظيم دولي إرهابي لا علاقة له بالشعب السوداني، ومصالحه.

ما تحتله جماعة الاخوان الإرهابية الدولية من اراضي سودانية، ومؤسسات اولى بالتحرير، قبل ان يقودونا إلي محرقة بإسم السيادة، والوطنية.

إلعبوا غيرها ايها الاغبياء، فحربنا الاساسية هي إقتلاعكم اولاً، و تحرير جيشنا العظيم من نجاساتكم، و قاذورات صنيعكم الذي لا يشبه افعال الرجال.

علي البرهان، وقادة الجيش ان يعوا، و ان لا يسمحوا لهذا المخطط ان يُنفذ، وان يدركوا ان إرادة الشعب التي خلعت الجماعة المجرمة، وذهبت بها الي مزابل التاريخ، كفيلة، و قادرة بتحرير الجيش، وكل مؤسسات الدولة، وإن طال الزمن، و تعثر المخاض.

الامر يحتاج لفرض هيبة الدولة ببسط الامن، و إنفتاح القوات داخل الحدود، لأجل محاربة العصابات، و تأمين الاراضي الزراعية، و المواطنين، والعمل المشترك مع الإخوة الاثيوبيين كما في السابق لنزع فتيل الحرب، والمواجهة بعيداً عن الخطابات السياسية ذات الاغراض الخبيثة.

خليل محمد سليمان
الراكوبة


‫3 تعليقات

  1. ألم يقرأ كاتب هذا المقال أعلاه الخبيث المدعوا بخليل محمد سليمان ما جرى لأهل الفشقة من تحت رأس أسياده الحبش ؟؟؟!!!

    نزوح 2000 مواطن من الفشقة بسبب اعتداءات الجيش الأثيوبي !!!
    تسببت الاعتداءات التي شنتها قوات الشفتة الاثيوبية بمساندة الجيش الاثيوبي على منطقة الفشقة بمحلية القريشة بولاية القضارف في نزوح نحو (٢٠٠٠) مواطن للقرى المجاورة والكنابي في المشاريع الزراعية. ورسم امين عام ديوان الزكاة بالقضارف محمد عبد الرحمن طه صورة قاتمة لاوضاع المواطنين الذين نزحوا جراء الاحداث وقال: انهم يفترشون الارض و يلتحفون السماء وبعضهم اتخذ من الاشجار ملاذ ووصف أوضاع المواطنين بالمأساوية وقال مدير الزكاة إن العاملين بالديوان في المحلية تفقدوا ميدانياً الاسر المتضررة وقدموا لهم مساعدات عينية عاجلة مبيناً أن ديوان الزكاة بالولاية سيقف بدوره على أحوال الاسر المتضررة من أجل تقديم مزيد من الدعم لهم الى حين عودتهم الى قراهم وأكد ان الدعم الذي قدمه الديوان للمتضررين حتى الآن بلغ 250 الف جنيه.
    الخرطوم شذى الشيخ
    صحيفة الجريدة

  2. ر ويستعد لتحرير أراضيه المحتلة .الكاتب معاه حق سبب كل هذه البلاوي الكيذان الجبانيين فرطوا في حلايب والفشقة وأبيى وبني شنقول أرض سودانية البشير المجرم أعطاها لاثيوبيا لكي تقوم عليها سد النهضة نكاية للسيسي .كلكم مافيكم خير للسودان لا نافعين كيذان ولا قحاتة ولا احزاب ولا حركات مسلحة ولا جيش ولا حكومة مدنية ولا حكومة عسكرية ولا شرطة ولا مجتمع مدني ولا صحفين ولا مزيعين ولا رجال أعمال ولا نقابات ولا طلاب.السودان محتل وانتم تتبادلون الاتهامات وتتفرحون ودوما صامتون وبكرة نسمع بحتلال كسلا من قبل إريتريا ودارفور من قبل تشاد والنيل الأزرق من قبل أفريقيا الوسطى والشمالية من قبل مصر مرة اخرى

  3. انتهينا من تملق الهندي عزالدين للمصريين جاء نطا لينا واحد تاني يتغزل في الحبش وأظن انه هو يا حبشي يا متزوج حبشية ما بتكلم عنهم بالشكل ده
    ثم بيان القوات المسلحة ما بيطلع الا بعد التوافق عليه من السلطة الحاكمة ممثلة في وزارة الخارجية وحتى المجلس السيادي يعني الكلام القالو الناطق الرسمي ما جابو من راسو