النيلين
أبرز العناوين سياسية

البرهان: علاقات السودان وتركيا متطورة بكافة المجالات


وصف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، علاقات بلاده مع تركيا بأنها “متطورة في كافة المجالات”.
جاء ذلك خلال لقائه في القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم، مع السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو، وفق بيان صادر من إعلام مجلس السيادة.

وذكر البيان أن “البرهان أشاد بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وتركيا في كافة المجالات، وبجهود البلدين المتواصلة من أجل خدمة مصالح شعبيهما الصديقين”.

ونقل البيان عن السفير نذير أوغلو قوله إن “اللقاء مع البرهان تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية”.

وأشار إلى أنه تطرق للمساعدات الطبية التي قدمها الهلال الأحمر التركي، مؤخرا، لتعزيز جهود حكومة السودان للتصدي لجائحة كورونا.
وكشف عن اعتزام تركيا تقديم مساعدات أخرى كبيرة للخرطوم في القريب العاجل.
وتعهد نذير أوغلو، بنقل تركيا خبراتها إلى السودان في مختلف المجالات بما يعزز ويطور علاقات البلدين على كافة الأصعدة، وفق البيان.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا خلال العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

عادل عبد الرحيم/ الأناضول

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


1 تعليق

carelesswhisper 2020/06/29 at 9:58 ص

انت وااااهم واااهم !!!هذى هى لعبة السياسة والساسة القذرة التى لم ولن نتعظ من الوقوع فى شباكها على مر التاريخ ! اللعبة الآن أصبحت على المكشوف …قطر وتركيا وايران وسوريا وروسيا والصين على صعيد واحد ضد السعودية مصر الامارات وغيهم طبعا والقائمة تطول…كل حزب له مصلحة ان لا ينضم السودان للطرف الاخر بحجة عداوته للطرف الثانى وهكذا …قطر وتركيا تحديدا أشد عداوة لمصر لا يريدون السودان ان يتحد مع مصر وهكذا وعندما يحدث تقارب سودانى مصرى تجد قطر وتركيا يقدمون الدعم السخى كى لا يتم هذا التقارب والود !!!! من رأى المتواضع ان يكون البرهان أذكى من ذلك وان يتجنب الدخول مع تركيا وقطر فى أى انفاقات ايا كانت حتى لو فيها مصالح جمة …الاجدر ان يكون فى صعيد مصر والسعودية والامارات او ان يتحلى بالحكمة فى التصرف .

رد

اترك تعليقا