رأي ومقالات

كوز أنصارى عسكرى و كباشي !!


سارع الفريق الركن شمس الدين كباشى إبراهيم شنتو عضو المجلس السيادى إلى وصف إحتجاج منسوبى هيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن والمخابرات(المحلول) بأنها تَمَردٌ فأطلق الدبابات من هناكرها لدك حصون التمرد المزعوم والذى لم يكن سوى مطالبة بحقوق واجبة السداد لأولئك المحتجين الذى أخطأوا بطريقتهم الطائشة،والتى لم تتعدى إطلاق زخَّات من البندقية الكلاشنكوف فى الهواء،،ولم يعتدوا على شخص أو منشأة عامة ولا أملاك شخصية،،فسحق الفريق ضبَّانة بى مَرَزَبَّة وذات الفريق المعلم الكبير تعرَّض للسب العلنى والإهانة البالغة بالرغم من رتبته الرفيعة ومنصبة الدستورى وهو ضيف على مائدة الصحفى القدير الأمير جمال الدين عزالدين الأمير النور عنقرة -أحد أبطال السودان الأشاوس أبَّان الثورة السودانية الأولى على نطاق العالم العربى الافريقى الإسلامى- وجمال عنقرة ملك المبادرات وشيخ الأجاويد الذى لا يملك من حطام الدنيا غير قلمه السيَّال وفكره الوقَّاد وكرمه وفضله وأدبه وإيثاره على نفسه ولو كان به خصاصة،،وكان على ذات المائدة الأمير الحبيب رب السيف والقلم الأستاذ عبدالرسول النور إسماعيل وإبنيه القمرين النيِّرين مسلَّم ،ومحمد المهدى، وخارج بيت عنقرة الكائن فى أحد أزقة الحتانة الضيقة،،كان هناك طبَّال وزمَّار ورجرجة ودهماء وغوغاء يتحرشون بمن فى الدار،،من كيزان وأنصار وعساكر،، مابلغ القطيع المتحرشون معشار معشار ما بلغه المتحرش بهم،،ووقف بينهم عميد شرطة مدير المحلية يتحدث بلغةٍ يستدعى بها القيم ويستنهض بها الهمم،وهو يدرى أو لا يدرى،،إنَّه إنَّما يخاطب رمم،،دليلهم غراب،،وعمارهم خراب،،فكان كمن ينفخ فى رماد ليستوقد ناراً،،وهيهات،، ونكتفى بهذا القدر من الوصف سيداتى وسادتى !!

– ثمَّ ماذا بعد !! ولمَّا لم ترد أى إفادات عن ما جرى بعد ما خرج كباشى الخجلان من كونه مسؤول فى هذا البلد المأزوم،،هل تقدَّم بإستقالته من المجلس السيادى كخطوة طبيعية لمن يقر بفشله فى القيام بما يجب القيام به من واجبات دستورية وسياسية وأخلاقية قبل أن تكون دينية وعقدية !!

وهل باشر السيد العميد مدير شرطة المحلية إجراءات تقييد بلاغات ضد المعتدين تحت مواد القانون الجنائى -التعدِّى المنزلى والإزعاج العام والسب- !!

وبالطبع فقد وقع على جمال عنقرة الأذى النفسى والحرج الشديد،أمام ضيوفه وأهل بيته وهو يقف كالعاجز عن حمايتهم من تغول الصبية اليفَّع الذين لا يحق لهم التصويت فى الإنتخابات،،ولست أدرى هل قرر أن يرحل ويهاجر من هذه القرية الظالم أهلها،،التى لا ترعى حرمة جار ولا تقوى على إكرام ضيف !! فلا يضرب العاقل منها على يد الجاهل ليرده الى الجادة،،ولا يتناهون عن منكرٍ فعله السفهاء منهم،،فحقَّ عليهم القول !!!.

فماذا لو إستنصر جمال عنقره برهطه،،وإستدعى الجنرال الفريق فرقته،،ودقَّ عبدالرسول النور نقارته !! إذاَ لشهدنا فتنة تبدأ بالحتانة ولا تنتهى بأطراف السودان شرقاً وغربا،،شمالاً وجنوباً،،والحمد لله إن إتسع صدر صاحب الدعوة فتحمَّل هذه الإستفزازات،،وفاض حلم عبدالرسول النور وأبنائه على هؤلاء الأغرار،،وتجاوز الجنرال عن الإساءات لرتبته ومنصبه،،، ولكن،،، البلد دى كده ما بتمشى خطوة واحدة لى قِدام،،بل لن تتمكن من الوقوف حيث هى الآن،،فهى تتدحرج بسرعة نحو هاوية لا قرار لها،، سيولة أمنية،وضائقة إقتصادية،ومعيشة ضنكاً،وعمى بصر وبصيرة ،فلا رؤية ولا رويَّة،ولا -حرية ولا سلام ولا عدالة- ولا أنصار ولا كيزان ولا عساكر ولا شرطة ولا غرَّابة ولا جلَّابة !! فقط هناك لجان لمقاومة طواحين الهواء، تدور حسب الهوى،حتى يركب الجميع شارع الهوا.

محجوب فضل بدري


‫5 تعليقات

  1. في القريب لما تمردت كيبة هيئة العمليات المطلبية والله القحاتة وجداهم قالوا اجري لينا يا حميدتي وافزعونا يالجيش. القحاتة وجدادها صبوا صبيب جد .
    لا يقرنك صياح الصبايا ومن خلفهم عند الشدة لم تجد احد .
    الشرطة من المفترض تمارس دورها في حماية المجتمع من المتوقلين علية و تمارس القانون علي كل من جار علي غيره
    نحن شعب قليل ادب وقليل إحترام ولا نعرف نمارس حق الغير قال ديمقراطية. قال طظ.
    سوف نأيد أول ضابظ ينط فيها عشان كل حشرة تدخل جحرها
    نحن شعب لا ينفع معنا غير البوت.
    لا تندهشوا الكاكي علي الابواب. بعد فشل حكومة العمبلووك.

  2. على القوات المسلحة فتح بلاغ رسمي ضد هؤلاء الشرذمة و ولا بد من محاكمتهم وفق القانون حتى لا يتكرر ذلك.. وحتى لا تسقط هيبة الجيش التي مرغها اليسار في الأرض.. وحتى نترك العنصرية البغيضة التي يحاول الشويعيين الان التستر عليها وحمايتها.

    اليسار وكتائب ظله المسماة زورا لجان المقاومة ازهقوا ارواح ابرياء وتعدوا على البيوت و اضعفوا الامن والشرطة والان الجيش وبكل اسف الكباشي نفسوا جاراهم وهو يصف شوية احتجاج هيئة العمليات بانه تمرد وهو يعلم تماما بأنه ليس تمرد و لم يتعرضوا لا لشخص ولا لممتلكات وكان احتجاج على تسريحهم دون منحهم حقوقهم وفق القانون.
    لا يجب على اي سوداني السماح بهذه الفوضى من اي جهة عشان لما ينفلت الامن تماما ما تجو تتباكو على ضياع الامن وانتشار البلطجة والترهيب زي ما حاصل الان

  3. انت يا زليل يا ود فضل مم بونية ضربك النميري في سخفك دا.وان تهدد الحوت بالغرق.اظنك نادم لم تشملك دعوة عنقرة .يا بطيني.

  4. محجوب فضل بدري من الشواذ جنسيا في السودان عسكري عريف تسلق الصحافه وهو همبول ليس الا ضرب علي قفاهو برضوا حاقد علي الشباب وسخ عرص.