رأي ومقالات

سكران بالخرطوم يفلت بأعجوبة من سيارة دفع رباعي


شريعتنا وعلمانيتهم..!!
▪️الزمان..بالأمس عقب صلاة المغرب..
المكان.. تقاطع شارع القصر مع شارع الجمهورية.. كنا وقوفا بإنتظار أحدهم.. عندما جاء(يترتح)..هيئته مزرية.. أفلت بأعجوبة من سيارة ذات دفع رباعي كادت تلحقه(بأمات طه)..!

▪️تعليقات الحضور مابين نظرات الإستهجان والإستنكار.. و(هي وينا القروش البسكروبا)..لاشك أن سعر أم الخبائث قد تضاعف هو الآخر.. في خرطوم حمدوك الذي لايدري أحد هل هو (واع) هو الآخر لحال البلد والناس أم.. ?
▪️الرجل يهذي بكلمات غير مفهومة وقد سالت من فمه السوائل بصورة مقززةوفاحت رائحة المنكر.. أعياه الوقوف.. فارتكز علي سيارة ترحال واقفة..يتكلم ويؤشر. وكأنه يحادث شخصا وهميا صوره له عقله المخمور..

▪️خانته قواه وكاد يسقط علي الأرض.. حاول التماسك.. ثم مد رأسه يفاوض صاحب السيارة علي مشوار..غالب السائق اشمئزازه ثم ألقي إليه بمبلغ خرافي متعمدا جعله يغادر.. ثم يتوسط الشارع محاولا إيقاف السيارات المسرعة.. وللمرة الثانية كادت إحداها أن تدهسه..

▪️حاولنا إبعاده عن الطريق خوفا علي روحه.. والسكران في ذمة الواعي.. فعبر (ليس كحمدوك)..إلي داخل إحدي فرندات السوق الأفرنجي واستلقي بلا حراك.. ثم لم يتسن لنا متابعة بقية المأساة..لأننا غادرنا كل لشأنه..وتركناه آملين ألا يتسلط عليه لص فيجهز علي ماتبقي في جيوبه من ممتلكات..في بلد صار ليس علي السكران فيها حرج..والجلد فيها عقوبة غير إنسانية وتحط من كرامة الإنسان.. !!

▪️ رحم الله الإنقاذ..كانت تؤوي حتي السكاري إلي حين..ولاتتركهم في العراء غائبين عن الوعي والإدراك.. ثم تجلدهم علي ملأ لعلهم يرتدعوا..هذا قبل أن يأتي بعدها نفر المريسة عندهم ثراث ويحتسيها حتي حفظة كتاب الله.. والردة حريةوالجلد إمتهان لكرامة البشر والدعارة شأن شخصي لايجرمه القانون..

▪️هم يريدون الناس كالسوائم.. ويغلقون في وجوههم الكباري مساءا خوفا ورعبا.. حكومة ترتعد من حركة مواطنيها ستشيع لمثواها الأخير قريبا ولن يبكي عليها أحد.. (ستموت في العشرين)..
▪️العشرين يوما المقبلة..

▪️محمد تاج السر



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *