منوعات

كاني ويست ينتج حذاء يحمل اسم “إسرافيل” ويسبب غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي


أثار الإصدار الجديد لأحذية كاني ويست، مغني الراب الأمريكي، زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، المتوقع صدورها الشهر المقبل، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لموقع “بي بي سي”، انتقد الكثيرون اختيار اسم “إسرافيل” و”عزرائيل” على الإصدار الجديد لأحذيته، مطالبين بتغييرها على الفور والاعتذار.

ونصح أحد المتابعين القائمين على إنتاج الأحذية الجديدة، بمن فيهم كاني ويست وأديداس، قائلا: “اختيار غير موفق لاسم الأحذية، إسرافيل هو أحد الملائكة الأربعة الرئيسيين في الإسلام، ولم يفت الأوان لتصحيح هذا الخطأ الجسيم”.

وأجمع المنتقدون لأسماء الأحذية على أن ربط المعتقدات الدينية ورموزها بالأحذية أمر مهين، ولا يمكن القبول به.

وتساءل متابعو كاني ويست على مواقع التواصل الاجتماعي: كيف يهين الدين الإسلامي من خلال اطلاق اسم “إسرافيل” على أحد منتجات شركته، رغم أنه كان آخر ما أصدر من أعمال فنية ألبوم أطلق عليه “يسوع هو الملك”، حيث كتب شخص يدعى نظيم إسلام: “لا يجوز الاستهزاء بمعتقدات الآخرين”، وكتب آخر: “إذا كنت تحترم معجبيك المسلمين، لا بد أن تغير اسم هذا المنتج”.

الماركة التي يمتلكها كاني ويست، تحمل اسم “Yeezy”، حيث تبيع بعض منتجات شركة أحذية رياضية كبيرة منذ أكثر من 5 سنوات.

ومن المعروف أن إسرافيل في الدين الإسلامي هو الملك الذي سيقوم بالنفخ في البوق لإعلان قيام الساعة، وعزرائيل هو الملك الموكل بقبض الأرواح في العديد من الديانات، المعروف في الديانة الإسلامية باسم ملك الموت.

وكان مغني الراب ، الذي أعلن عن ترشيحه للبيت الأبيض في 4 يوليو، فاته بالفعل الموعد النهائي للتأهل للاقتراع يوم الثلاثاء 3 نوفمبر في عدة ولايات، بما فيها نيويورك وتكساس.

عربي ٢١



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *