رأي ومقالات

هل محلية أمبدة خارج سيطرة الوالي القحاتي .. ؟!!


🔅✍ بعد إعفاء الفريق عابدون من ولاية الخرطوم تولي زمام أمر الولاية وزير ديوان الحكم الإتحادي يوسف الضي لعدة شهور وهو والي مكلف لولاية الخرطوم من مكون الحرية والتغيير قحت وبعد إعفاء كل الولاة العسكريين بالولايات وتعيين ولاة مدنيين تابعيين لأحزاب الحرية والتغيير وتم تعيين إيمن خالد لولاية الخرطوم وتم قطع الحجة لكل القحاتة وتحقيق مطلبهم الذي كانوا يهتفون لأجله بعبارات ” مدنياو ” فأمر كل الولايات الأن المسئولون عنها هم نشطاء قحت فلا حجة ولا برهان للجان المقاولة أن تعتدي علي أي محلية من محليات السودان في أي ولاية من ولاياتها لان الوالي فيه مدني وقحاتي ؟ فهل الوالي المدني لا يمتلك السلطة والقرار في محليات ولايته ؟ ولماذا يتم التعدي علي المحليات وإغلاقها بالطبلة والوالي المدني في ولايته يتفرج ؟ .

قبل إيام تم التعدي علي إدارة التحصيل الإلكتروني الموحد في امبدة وتم تصوير الموظفين بطريقة كان مذلة ومهينة ولم يحترم هؤلاء الشفع من هم كبار منهم سناً موظفات في إعمار إمهاتهم تم التعدي عليهن وبألفاظ قبيحة وعبارات سيئة وأسلوب الشوارع وأدعوا بأن المكتب سري في حين أن المكتب مكتب رسمي للدولة ويتم تحصيل الإيرادات بطرق قانونية وبإيصال إلكتروني تدخل خزينة وزارة المالية الإتحادية وتقدمت الموظفات بأستقالة من مكتب التحصيل وحتي هذه اللحظة لم يتحدث الناشط والي الخرطوم ايمن خالد بكلمة ولم يدين هذا السلوك ولم يتم معاقبة المعتدين ومن آمن العقاب إساء الإدب .. نعم لم يحاسبهم أحد فكان مبرراً للتطاول مرة أخري والتعدي علي محلية إمبدة الكبري .

قبل أربع إيام تم التعدي علي محلية إمبدة من قبل لجان المقاولة وتم إغلاق المحلية بالكامل وطرد كل من فيها من المدير التنفيذي لآخر موظف بالمحلية وتتريس ابواب المحلية والشوارع المؤدية لها وبألفاظ وإساءات سيئة وعنصرية قبيحة تم طرد المدير التنفيذي .. وحتي هذه اللحظة المحلية مغلقة تماماً لأكثر من اربع إيام ..

إين الناشط إيمن خالد والي ولاية الخرطوم من هذه الفوضي والهمجية ؟ ولماذا لم تصدر ولاية الخرطوم بيان حتي الأن ؟ وهل محلية إمبدة خارجة عن سيطرة الوالي المدنياو ؟ وهل الوالي لا يستطيع فتح محلية تم اغلاقها بالطبلة لأكثر من اربع أيام ؟ هل هناك هيبة للدولة أم دولتنا صارت غابة بلا سلطة بلا قانون والكل يفعل ما يريد ؟ كيف يتم اغلاق محلية والسيطرة عليها لأكثر من اربع إيام والوالي لم يفتح الله له بكلمة حتي الان ؟ وهل هذه هي المدنياو الذي تريدون ؟ والوالي لا سلطة له في محليات الولاية ؟ هل هكذا تدار البلاد بهذه الفوضي والهمجية ؟ يتم إغلاق محلية بالطبلة والسبب يقال أن لجان المقاولة طلبت من المدير التنفيذي للمحلية تصديق مبلغ للاعاشة ٢٤ الف ج فتم التصديق لهم ثم تكرر الطلب لعدة مرات وطالبوا بأن يكون الأمر مستديم وثابت يومياً وعندما رفض المدير التنفيذي فكانت النتيجة البلطجة والتطاول والسب والشتائم واغلاق المحلية بالمتاريس ؟ في حين ان مياه النيل يغرق المواطنين فأين هذه اللجان ؟ .

*السبت 29 أغسطس 2020 م*



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *