جرائم وحوادث

سما المصري تستقبل ابنة ممثلة شهيرة في سجن النساء


في قلب منطقة سجون “القناطر الخيرية”، شمالي القاهرة، يقع سجن النساء، الذي صار الأكثر شهرة في منطقة السجون، وذاع صيت المنطقة بسبب وجوده بها.

وسجن القناطر أو “سجن النساء” مخصص لحبس السيدات وقضاء فترات حبسهن، ويتكون من 10 عنابر وبه حضانة أطفال، ومنطقة ألعاب وملاهٍ، بالإضافة لحديقة ومستشفى، ومناطق للتريض.

مؤخرًا اتجهت الأنظار لسجن القناطر عقب ظهور قضية “فيرمونت”، واتهام عدد من السيدات والفتيات في القضية، وهو ما يستدعي نقلهن إليه مع صدور قرارات حبس لفترات طويلة تفوق قدرة حجز الأقسام عن استيعابها.

نازلي كريم مصطفى، ابنة الفنانة المصرية نهى العمروسي المتهمة في قضية الاغتصاب الجماعي الشهيرة بـ”جريمة فيرمونت”، والتي أشارت التحقيقات إلى ضلوعها رسميًا في القضية، صدر بحقها قرار قضائي بالحبس الاحتياطي، حسب صحيفة “الوطن” المحلية.

وفي العنبر الذي تقضي فيه ابنة نهى العمروسي فترة الحبس على ذمة القضية، تتواجد أيضا الفنانة سما المصري لقضاء عقوبة بالسجن صادرة بحقها بإجمالي 5 سنوات، 3 سنوات في قضية التحريض على الفسق، وسنتين في واقعة سب ريهام سعيد.

ويعد عنبر الآداب من أشهر عنابر السجن ويقع بجوار مبنى المستشفى، وهو عبارة عن دور واحد به عدة عنابر من الداخل وهو مخصص للفتيات والسيدات المتهمات في جرائم الآداب والدعارة بوجه عام، ويقع في حراسة سجانات وشرطيات.

ومن بين مباني السجن “عنبر الإيراد” وهو عبارة عن دور واحد، وتمكث فيه السجينات مدة 11 يومًا ثم يجري توزيعهن إلى عنابر التحقيقات.

وهناك أيضا عنبر التحقيقات، وهو عبارة عن مبنى من طابق واحد به عنبرين 9 و2، بالإضافة إلى حجرتين ترتدي فيهما النساء ملابسهن المدنية أثناء فترة التحقيق وحتى صدور الحكم.

كما يشمل السجن عنبر الأحكام وهو عبارة عن طابقين، ويحتوى الطابق الأول على عنبر 6، وعنبر 7، وهي عنابر خاصة بأحكام السرقة والقتل، بإلاضافة إلى المشاجرات.

ويوجد بالطابق الثاني عنبر 4 و5 وهذه العنابر خاصة بأحكام المخدرات.

بوابة العين الأخبارية



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *