علوم و تكنلوجيا

يمكنك الآن إضافة زر خاص لتحميل فيديو اليوتيوب بنقرة واحدة


ما أهمية وفكرة هذا الزر في موقع يوتيوب؟
تعتمد هذه الطريقة على إضافة خاصة يمكن تثبيتها في متصفح جوجل كروم، والتي تدعى Tampermonkey، حيث أن وظيفة هذه الأداة هي قراءة الأكواد البرمجية وتطبيقها في المواقع التي تم كتابة هذه الأكواد لها. كما وسيكون هناك حاجة لتثبيت الكود البرمجي إلى تلك الإضافة والتي تسمح بإضافة هذا الكود إلى الإضافة ومن ثم تقوم هذه الإضافة بتحويلها إلى شيء ملموس في الموقع الخاص به. وفي حالتنا اليوم سنعتمد على كود يظهر لنا أيقونة خاصة في موقع YouTube والذي بمجرد النقر عليه سيقوم بنقلنا إلى موقع آخر مباشرة لنقوم بتحميل الفيديو إما كفيديو وبعدة صيغ مختلفة وكذلك بجودات مختلفة أو حتى تحميل ذلك المقطع بصيغة MP3 للاستماع إليه فقط في حال كان يهمنا الصوت فيه.

سيجد الكثير منكم الراحة التامة والاحترافية في استخدام موقع اليوتيوب فيما بعد وذلك لأن هذه الإضافة ستساهم في اختصار الكثير من الوقت الذي نقضيه في القيام بهذه العملية بالطريقة التقليدية. فبدلًا من البحث عن المواقع التي تقوم بتحميل فيديوهات اليوتيوب، قم بالنقر فقط على كلمة Download والتي ستظهر لك في الموقع بعد تثبيت الإضافة وقم بتحميل ما تريد من الموقع عبر موقع خاص آخر وهو موقع youtubeconverter.io .

كيفية إضافة زر خاص لتحميل فيديو اليوتيوب بنقرة واحدة
إذا كنت مهتم بالتعرف على هذه الطريقة فتابع معنا هذا الموضوع عزيزي المتابع إلى النهاية لتحصل على ذلك الزر في موقع اليوتيوب والذي سيجعل تعاملك أسهل مع الموقع بإذن الله. حيث سنقدم لكم كافة الخطوات التفصيلية والتوضيحية كما جرت العادة.

خطوات إضافة زر خاص لتحميل فيديو اليوتيوب
أولًا، توجه من خلال الرابط في الأسفل إلى تحميل إضافة Tampermonkey حيث أن هذه الإضافة متاحة في متجر إضافات جوجل كروم بكل مجاني.

بمجرد تحميل تك الإضافة التأكد من ظهور الأيقونة الخاصة بها في المكان المخصص لها في شريط الأدوات، قم بالتوجه إلى الموقع الآخر وهو الخاص بتحميل الكود حيث يدعى هذا الموقع greasyfork، ومن خلال أيقونة البحث قم بالبحث عن الكود YouTube Multi Downloader. ونقوم بالدخول إلى النتيجة الأولى التي ستظهر لدينا.

الآن قم بتثبيت ذلك الكود من خلال الضغط على أيقونة التثبيت Install حيث كما يظهر لك معلومات ذلك الكود المتوفرة لديكم.

سيتم نقلكم الآن إلى موقع آخر حيث سنقوم بالنقر على خيار تثبيت في ذلك الموقع وذلك من أجل التأكيد على عملية التثبيت، وعند الانتهاء من عملية التثبيت سيتم إعادتنا إلى الموقع مرة أخرى.

قم بفتح موقع يوتيوب والبحث عن أي فيديو ترغب بتحميله لديك في الحاسوب، حيث كما تلاحظون ظهور زر خاص لتحميل فيديو اليوتيوب بنقرة واحدة بكلمة Download وذلك أسفل زر الاشتراك. فكل ما عليكم هو النقر على تلك الأيقونة.

وبهذا سنجد أنفسنا الآن في الموقع الخاص بتحويل مقطع اليوتيوب وتحميله بأي صيغة وبأي جودة تريد من خلال هذا الموقع فقط. قونة البحث قم بالبحث عن الكود الموقع ي شريط الجرت العادة بحث عن تلك المواقع ومن ثم نسخ الرابط ولصقه وهكذا حتى يتم تحميل الفيديو.

عربي تك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *