جرائم وحوادث

ضبط (8) سائقي بصات سفرية يتعاطون المخدرات والكحول


كشفت الإدارة العامة للمرور عن ضبطها لـ(8) من سائقي بصات سفرية يتعاطون الكحول والمخدرات، ضمن نتائج حملة الكشف العشوائي لفحص السائقين التي أطلقتها المرور الأسبوع الماضي.

وأجرت الإدارة العامة للمرور فحص عشوائي لكشف المخدرات والكحول على (25) سائق بص سفري بطريق الخرطوم مدني.
وانطلقت الحملة في الأسبوع الماضي مستهدفة 25 سائقاً بطريق شريان الشمال.

وحسب (المكتب الصحفى للشرطة) فإن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة مدثر نصر الدين كان قد وجه بتنفيذ كل متطلبات تحقيق السلامة بالطرق القومية وطرق المرور السريع.

وأجريت عمليات فحص المخدرات والكحول على سائقي البصات السفرية عبر الوحدة الصحية للادارة بمنطقة الباقير وأسفرت الحملة عن ظهور ثلاث حالات إيجابية من سائقي تلك البصات مقارنة بـ(5 ) حالات ايجابية ظهرت للسائقين الذين خضعوا للفحص بطريق شريان الشمال الأسبوع المنصرم.

وكشف عدد من أصحاب شركات النقل عن ارتياحهم للاجراءات الوقائية التي قامت بها شرطة المرور بأخذ عينات من السائقين، مشيرين الى أن هذه الاجراءات تحافظ على سلامة المواطنين بجانب سلامة المركبة اضافة لاختيار السائق الكفء الذى يضمن سلامة الراكب والمركبة.

وطبقاً للمكتب الصحفي فإن الحملات تأتي في اطار جهود وحرص الادارة العامة للمرور على التأكد من صلاحية السائق وجاهزيته لقيادة البصات السفرية بطرق المرور السريع فيما اعلنت ادارة المرور عن سريان حملات الفحص بكافة طرق المرور السريع حتى تؤدي هذه الحملات هدفها بتحقيق السلامة المرورية وان عقوبات فورية يتم تطبيقها على السائقين المخالفين بسحب الرخصة لمدة (6) أشهر في المرة الأولى.

صحيفة السوداني