جرائم وحوادث

إغلاق الاتهام عن الحق العام في قضية الشهيد حنفي


أغلق قاضي المحكمة صلاح الدين محجوب أمس قضية الاتهام عن الحق العام في محاكمة رائد الدعم السريع المتهم بمقتل الشهيد حنفي عبد الشكور الذي لقي مصرعه فى (3)يونيو الماضى 2019م بامدرمان في حادثة دهس بسيارة المتهم .
وحدد قاضي المحكمة جلسة الاثنين القادم لسماع شهود الاتهام عن الحق الخاص .

وكانت النيابة العام قد تقدمت بطلب لدى المحكمة والتمست فيه قفل قضية الاتهام عن الحق العام نسبة لتواجد بعض شهود الاتهام خارج البلاد مع الاحتفاظ بسماع الشهود البقية كشهود محكمة ، وقال قاضي المحكمة أثناء فصله في الطلب ، إن سماع بقية الشهود كشهود محكمة ، إذا رأت المحكمة جوهرية سماعها سوف تقوم بسماعهم فيما بعد .

وفي المقابل اعترضت هيئة الدفاع عن المتهم على الطلب والتمست رفضه بإن المحكمة هي من تقرر سماع من تراه مناسبا وأن الطلب لا سند له من القانون ، بالاضافة الى أن ممثل الحق الخاص لم يحضر شهوده مما يعنى عدم جديتهم.

وقُتل الشهيد حنفي في يونيو العام الماضي، عقب فض الاعتصام، حيث تعرض للدهس بواسطة إحدى مركبات الدعم السريع أثناء حراسته لـ”المتاريس” بحي الدوحة بأم درمان،وتسلّمت السلطة القضائية منتصف يونيو الماضي، ملف بلاغ الشهيد حنفي عبد الشكور من النيابة، ويُواجه الاتهام في البلاغ ضابط برتبة رائد بقوات الدعم السريع.

الخرطوم:آيات فضل
صحيفة السوداني



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *