جرائم وحوادث

فرض حظر التجوال بمنطقة (سيروا) بولاية سنار


أصدر والي سنار المُكلف أمر الطوارئ رقم (٤) لسنة ٢٠٢٠م ، نص على حظر التجوال داخل منطقة “سيروا” بمحلية ابو حجار من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً ، باستثناء القوات النظامية التي تشرف على تطبيق الحظر وذلك على خلفية تجدد نزاع قديم أمس بين “الباقرما” و”الجعليين” في المنطقة.

وأوضح الوالي الماحي سليمان في بيان امس، أن القرار أتى إستناداً على أحكام المادة (٤٠) من الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩م ، وعلى القرار رقم (٢٧٣) لسنة ٢٠٢٠م ، الخاص بإعلان حالة الطوارئ ، وعملاً بأحكام المادة (٥) المقروءة من المادة (٨) فقرة (٢) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م. وشدد الوالي على أنه سيتم تطبيق غرامة لا تزيد عن عشرة آلاف جنيه ، أو السجن لمدة لا تتجاوز الشهر ، إحداهما أو كلاهما ، على كل من يخالف القرار وذلك دون المساس بالعقوبات الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧م .

وقال الماحي “أسفت جداً للنزاع القديم الذي تجدد أمس بين أهلنا في قبيلتي الباقرما والجعليين في المنطقة موضع القرار”، وأكد بحسب صحيفة الجريدة، أن حكومة الولاية تعمل على ترسيخ مبادئ حكم تسوده العدالة ، و تحفظ فيه الحقوق على أساس المواطنة المتساوية بين الجميع ، وقطع بأنها لن تتوانى في تطبيق بنود القانون في حق كل من يحاول العبث بالسلم والأمن المجتمعي ، أو الضلوع في التعدي على حقوق الآخرين.

ودعا الوالي لتكثيف الجهود الشعبية بالتوازي مع الرسمية لتعميق معاني التعايش السلمي وتنفيذ مضامين العدالة وفق أحكام القانون والتي من شأنها إيصاد كل أبواب الفتنة والنزاعات.

الخرطوم: (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *