منوعات

أطول رحلة طيران في العالم جاهزة للإقلاع مجدداً… تعرف عليها


وصلت مدة أطول رحلة طيران تجارية في العالم إلى 18 ساعة، وكان ينظر إليها على أنها إنجاز واختبار لقدرة التحمل لأولئك الذين تجرأوا على حجزها، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
لكن رحلة سنغافورة – نيوارك التابعة للخطوط الجوية السنغافورية، التي تعبر مسافة 9534 ميلاً (حوالي 15 ألف و344 كيلومتراً)، كانت ضحية مبكرة لوباء كوفيد – 19، وتم تعليقها في 23 مارس (آذار).
والآن، ورغم استمرار تفشي الفيروس حول العالم، فهي جاهزة للإقلاع مرة أخرى، حيث من المقرر أن تبدأ برحلة جوية في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) بين سنغافورة ونيويورك.
وهناك اختلاف واحد فقط، وهو أن الطائرة ستهبط في مطار جون إف كينيدي عوضاً عن مطار نيوارك في نيوجيرسي، مما يدفع المسافة إلى 9536.5 ميلاً (حوالي 15 ألفا و348 كيلومتراً).
وأعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية في بيان أن تغيير المطار سيسمح لشركة الطيران «باستيعاب مزيج من الركاب والبضائع بشكل أفضل في مناخ التشغيل الحالي».
وبينما تنخفض أعداد الركاب، فإن شركة الطيران «تتوقع طلباً كبيراً على البضائع»، بما في ذلك «شركات الأدوية والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا».
ومن غير المؤكد عدد الركاب الذين سيحجزون الرحلة. ولا يُسمح للزوار حالياً بدخول سنغافورة، بخلاف المقيمين الدائمين أو حاملي التأشيرات أو المسافرين من البلدان المؤهلة للحصول على «جواز سفر جوي» (أستراليا وبروني دار السلام ونيوزيلندا وفيتنام). وقد يسافر بعض سكان مقاطعات الصين، بالإضافة إلى ماليزيا واليابان وجمهورية كوريا للعمل، إذا كانت برعاية شركة سنغافورية.
وستسير الرحلة ثلاث مرات في الأسبوع، باستخدام طائرة إيرباص «إيه 350 – 900» مع 187 مقعداً اقتصادياً، بالإضافة إلى 24 مقعداً بالدرجة الاقتصادية – المتقدمة و42 في درجة رجال أعمال.
*انتعاش بطيء
واصلت الخطوط الجوية السنغافورية رحلاتها بدون توقف من مطار شانغي إلى لوس أنجليس طوال فترة الوباء. ووعدت شركة الطيران «بمواصلة مراجعة عملياتها إلى الولايات المتحدة، وتقييم الطلب المتزايد على السفر الجوي وسط التعافي المستمر من جائحة كوفيد – 19، قبل أن تقرر إعادة الخدمات إلى نقاط أخرى في البلاد».
وستستغرق الرحلات من سنغافورة إلى مطار جون كينيدي 18 ساعة و5 دقائق، بينما ستستغرق الرحلات من مطار جون كينيدي إلى سنغافورة 18 ساعة و40 دقيقة، بسبب الرياح المعاكسة.
وسيرتدي الطاقم نظارات واقية وقفازات وأقنعة، ويطلب من الركاب ارتداء الكمامات أيضاً.

صحيفة الشرق الأوسط



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *