منوعات

منها شرب الماء.. حيل تؤخر الشيب المبكر


تكره السيدات مظهر الشيب فهو دليل على التقدم بالعمر وإن لم يكن كبيرات بالسن وهو ما يدفعهن لإنفاق الكثير من الأموال من أجل العناية به وبصحته وجماله، أو حتى استخدام الصبغات لإخفاء بعض الشعيرات البيضاء،إلا أنه يمكنكِ تفادي تلك المشكلة باتباع بعض الحيل والخطوات التي أوردها موقع مجلة elle ومن شأنها تأخير الشيب:

فيتامين E وb والزنك والنحاس
من أهم خطوات تجنب الشيب المبكر هي تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E وb، وهما موجودان في العديد من الفواكه والخضروات الورقية، كما يوجد كلا النوعان من الفيتامين في المكسرات بشرط عدم تحميصها، مثل اللوز والكاجو.

ويتوفر هذان العنصران في اللحوم والبيض والشوكولاتة الداكنة والبقوليات، فضلًا عن منتجات الألبان، واعلمي أن الملح يساهم بدرجة كبيرة في ظهورالشيب.

شرب الماء
يعمل الماء على تخليص الجسم من السموم المتراكمة، التي من شأنها تعريضه للكثير من المشاكل، من بينها الشيب المبكر، لذا يفضل تناول حوالي 10 إلى 12 كوب من الماء بشكل يومي للحفاظ على صحتك ولون شعرك في نفس الوقت.

دلكي شعرك بالزيوت الطبيعية
يساهم تدليك الشع باستخدام الزيوت الطبيعية في تنشيط الدورة الدموية التي تمنحة صحة أفضل، وتمنع ظهور الشيب المبكر أيضًا، ويمكنك استخدام زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند، ويفضل أي يكون زيتًا عضويًا.

قومي بتدليك فروة رأسك باستخدام الزيت العضوي المفضل لديك، ثم مشطيه حتى تمتص ألياف شعرك فوائد الزيوت الطبيعية، واتركيه على شعرك لمده ساعة قبل غسله، واحرصي على تكرار تلك الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة جيدة.

الإقلاع عن التدخين
يضرالتدخين بصحة الإنسان بشكل عام، كما يضر بجمال المرأة أيضًا، وخاصة شعرها، حيث يصيبه بالهشاشة والبهتان والضعف، ووفقًا لدراسة حديثة فإن الأشخاص المدخنين معرضين لظهور الشيب المبكر أكثر 4 مرات من غيرهم، لذا إذا كنتِ ترغبين في شعر طبيعي وتجنب الشيب، فيجب عليك الإقلاع عن التدخين فورًا.

ماسك الشاي
استخدام الوصفات الطبيعية من الحيل التي يمكنها مساعدتك في تجنب الشيب المبكر والتمتع بشعر صحي وجميل، ويعد الشاي الأسود أحد أهم هذه الوصفات للشعر، حيث يمكنك غلي الشاي جيدًا، وتركه حتى يبرد، ثم وضعه على الشعر كاملًا بعد تصفيته جيدًا، أو وضعه في بخاخة ورشه على الشعر بالكامل، ثم تمشيطه لتوزيع الكمية بالتساوي على خصلاته.

الامارات نيوز



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *