رأي ومقالات

قناة المنتجين الفضائية تحصل على ترخيص البث في السودان


قناة المنتجين الفضائية
بعد مجهودات كبيرة من أشخاص وطنيين لا انتماء لهم لغير الوطن بعد توكلهم على الله سبحانه وتعالى … حادبين على مصلحة ونهضة السودان وتحقيق التنمية التي تبدأ بالوعي والتوجيه وتمكين الأفراد والمنظمات المختصة بالإنتاج الزراعي والحيواني أصبح الحلم حقيقة… البداية الحقيقية لقناة المنتجين الفضائية.
فما هي قناة المنتجين الفضائية؟
هي شركة مساهمة عامة باسم (شركة قناة المنتجين الفضائية) مختصة بالمجال الزراعي والإنتاج الحيواني وتم تسجيلها في المسجل التجاري وسوق الأوراق المالية.
أين مقر الشركة؟
الخرطوم الطائف شارع عبد الله الطيب منزل رقم 358 مربع 21 الرياض.
مَنْ يقوم بإدارة الشركة مؤقتًا؟
رئيس مجلس الإدارة المؤقت: د. عبد الجبار حسين عثمان مقدم برنامج (سنابل) الشهير بقناة السودان الفضائية (سابقًا) مع 6 أعضاء آخرين.
ما هي أهداف قناة المنتجين الفضائية؟
1. تعمل الشركة في المجال الإعلامي التلفزيوني والإذاعي والدراسات الاقتصادية والإرشاد ورفع القدرات البشرية ونقل التقانات والمعارف الزراعية للمنتجين والمستثمرين السودانيين والأجانب للاستغلال الأمثل لموارد السودان.
2. الاستفادة القصوى من البرامج والإرشادية والتقانات الزراعية من الوزارات الاتحادية المختصة وزارة الزراعة والغابات – وزارة الثروة الحيوانية – وزارة الصناعة – وزارة التجارة والصناعة – وزارة المالية والاقتصاد الوطني وموجهات مجلس الوزراء للسياسات الاقتصادية والزراعية والتجارية التي ينشرها بين الحين والآخر.
3. دعم جهود المنتجين السودانيين في البيئات الزراعية المختلفة لزيادة الإنتاج الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص التسويق العادلة للمنتجين وزيادة الصادر والمساهمة في تحسين وتقوية الاقتصاد القومي السوداني.
4. خلق وصناعة جيل جديد من المنتجين ومربي الماشية والإنتاج البستاني يتطلع بالهمة السامية وهي جعل السودان حقيقة سلة غذاء العالم.
5. مساعدة المزارعين والمربين على اختيار أفضل مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والدواجن والأسماك ومحاربة الاستخدام السيئ للمبيدات والاستخدام غير الرشيد للأسمدة والتقاوى غير المحسنة واللقاحات البيطرية منتهية الصلاحية وغيرها بالاستخدام السليم لها.
6. تعريف المنتجين بأحدث التقنيات الفاعلة وحفز روح النشاط والمثابرة فيهم لزيادة الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعي.
7. نقل التجارب الناجحة من الدول المتقدمة في الإنتاج الزراعي والحيواني بما يناسب المنتج السوداني.
8. عرض المشاكل التي تواجه المنتج السوداني مباشرة إلى صانعي القرار لاتخاذ القرارات العاجلة والحاسمة التي تضمن إيجاد الحلول الناجعة والفورية.
9. إبراز أنشطة الهيئات البحثية الزراعية والحيوانية والأفراد والبرامج، خاصة للجامعات والكليات المتخصصة لعرض أنشطتها ورسائلها العلمية للجمهور السوداني.
10. إبراز انشطة المنتجين المجتهدين والمشاريع الزراعية الناجحة ومشاريع القطاع الخاص المنتجة وزيارتهم ميدانيا وعرضها على الجمهور لتعم الفائدة وتحقيق قيم المنافسة الحرة التي تدعو إلى التشمير والجد.
11. تستهدف قناة المنتجين الفضائية مخاطبة نحو 20 مليون منتج ومزارع ومصنع على الأقل يعملون في القطاع الزراعي بشقيه بصورة مباشرة وغير مباشرة، وينبع ذلك من مسؤولية المجتمع تجاه المجتمع (شركة مساهمة عامة وليست خاصة) باعتبار ذلك هدف كل سوداني وطني ومخلص وغيور على بلده أن يكون هنالك عملا إعلاميا راقيا يحقق معادلة تحقيق المصلحة العامة للسودان بتقوية الاقتصاد الوطني وزيادة الدخل القومي.
كم رأس مال الشركة؟
• رأس مال الشركة مبلغ وقدره (1,000,000 جنيه سوداني) مقسمة إلى 10,000 سهم قيمة السهم الواحد (100) مئة جنيه سوداني.
• تخصص 85% من رأس المال للمؤسسيين و15% من أسهم رأس المال تخصص للجمهور وتطرح للاكتتاب العام من خلال سوق الخرطوم للأوراق المالية، وللشركة الحق في زيادة رأس مال الشركة وفقا للقانون.
ما قيمة السهم؟ وكيف أساهم؟
• تم فتح شراء أسهم شركة قناة المنتجين الفضائية وقيمة السهم الواحد 100 جنيه سوداني.
• أقل عدد يمكنك المساهمة به سهم واحد 100 جنيه سوداني.
• أعلى حد لشراء الأسهم 1500 سهم قيمتها 150 ألف جنيه.
• التحويل على:
حساب شركة قناة المنتجين الفضائية
بنك الخرطوم فرع البرلمان رقم الحساب 2357357
• الدفع إلكتروني عبر بنك الخرطوم (على الحساب أعلاه).
• أرسل إشعار التوريد مع اسمك الرباعي وعدد أسهمك وقيمتها إلى سكرتير مجلس الإدارة ياسر محمد المكي أحمد عبر الواتساب 00249123774263
• سيتم إرسال شهادة إصدار أسهم لك مختومة بختم الشركة.
• بدأ الاكتتاب بتاريخ 3 أكتوبر 2020 وينتهي في 27 نوفمبر 2020

سكرتارية التسويق
د. إبراهيم جلالين
00966534450229
رئيس مجلس الإدارة المؤقت
د. عبد الجبار حسين عثمان
الخرطوم 10 أكتوبر 2020