جرائم وحوادث

لجنة المعلمين تؤكد نجاح الإضراب


كشفت لجنة العمل الميداني للمعلمين عن استجابة واسعة للإضراب الذي بدأ أمس، وبلغت نسبة الاضراب في 14 ولاية 100% فيما لا يقل تنفيذ الاضراب في 4 ولايات المتبقية عن 99%.
وقال اللجنة التسييرية لنقابة التعليم في بيان لها إن العاملين بكل ولايات السودان نفذوا إضراباً شاملاً وأفادت التقارير الواردة من الولايات والمصحوبة بمقاطع الفيديو والصور الالتزام بالإضراب.

وأشار البيان الى ورود تقارير أولوية من ولايات شمال كردفان، كسلا، وسط دارفور، الشمالية، الجزيرة، القضارف، غرب كردفان، سنار وشمال دارفور تؤكد الالتزام التام بالإضراب.

وأكدت أن مندوب اللجنة من داخل إدارة الامتحانات رصد مقر عمل الكنترول وهو خاوي تماماً مما يؤكد استجابة واسعة للمعلمين العاملين بالكنترول للإضراب.
وأضاف البيان التزام وزارتي التربية الاتحادية والولائية بالإضراب الذي جاء في تقريره أن المدارس بمحليات ولاية الخرطوم من خلال طواف اللجنة عليها قد وقفت شاهداً على حالة التوحد والالتزام التام بالاضراب.

وتمسكت اللجنة فى تعميم صحفى أمس بتنفيذ مطالبها المتمثلة في صرف فرق مرتب شهر ابريل للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم صرف منحة عيد الاضحي المبارك وإزالة تشوهات الهيكل الراتبي
تعديل البديل النقدي وبدل اللبس على ضوء المرتب الاساسي المعدل. إجازة قانون النقابات و مجانية القبول والدراسة ووجبة الافطار لتلاميذ مرحلة الأساس وأشارت اللجنة أن الإضراب شمل كل ولايات ومدن وقرى السودان دون استثناء، وأضافت: ماقام به المعلمون والمعلمات من اصطفاف وتداع يرتقي لوصف الملحمة
وأكدت أن لجنة المعلمين أثبتت أنها لن تتماهى مع أي حكومة حال تقاطع حقوق المعلمين معها.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *