منوعات

حظر النشاط الأكاديمي خارج المدارس بالخرطوم


أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم قراراً حظرت فيه قيام أي نشاط أكاديمي خارج المدارس، وتلاحظ في الآونة الأخيرة لجوء بعض المجموعات إلى إقامة نشاط أكاديمي خارج أسوار المدارس سواء كان ذلك في المعاهد أو بنظام المجموعات أو غير ذلك. وكانت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قد أصدرت قراراً بإغلاق جميع المدارس وغيرها من نمط التجمعات الأكاديمية.

واستنكر الأستاذ عبد الكريم حسن محمد علي مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة بحسب صحيفة السوداني الدولية، قيام بعض المجموعات بعمل معاهد بها نشاط أكاديمي خارج إطار مباني المدارس، وكذا قيام تجمعات عبر نظام المجموعات، وأشار إلى أن الوزارة قد أصدرت قراراً إدارياً بتاريخ 31/12/2019 والخاص بحظر النشاط الأكاديمي (الدراسي) بعيداً عن مباني المدارس.

ونوه مدير الإدارة إلى أن الوزارة قد خاطبت بهذا القرار جميع إدارات المدارس الخاصة والحكومية بوضعه حيز التنفيذ، لأن هذا الأمر يقع مباشرة تحت مسؤولية مدير المدرسة وداخل مبانيها وفق ضوابط الوزارة.

وحذر هذه المدارس من مغبة الاستمرار في هذا النشاط الأكاديمي خارج نطاق المدارس لأن ذلك يعرضها للمساءلة القانونية، مشدداً على أن قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية كان واضحاً بخصوص إغلاق وتوقف الدراسة بجميع المدارس، ولم يستثن القرار من ذلك أي مؤسسة تعليمية أو تجمعات أكاديمية، وذلك نسبة لانتشار جائحة كورونا حتى يتم الحد من خطورتها على الطلاب والتلاميذ.

الخرطوم (كوش نيوز)



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *