مقالات متنوعة

ماما أميرة .. أهل البكا غفروا والجيران كفروا


– والصحيح أن يُقال (أهل البيت طردوها والجيران رحبوا بها)، ولأننا في زمن التردِّي والإنهيار الأخلاقي، فقد أطلقنا عليها إسم (ماما أميرة)!! وماعلينا وقد إختارت أميرة البذاءة وساقط القول نهجاُ لحياتها، ووسماً لصفاتها، وأطلقت لسانها الفاجر تنهش به أعراض الناس بما يندى له الجبين ويخجل منه الأبالسة، حتى في بلد الحريات (ماما أمريكا) ذات نفسها !! فلندع أميرة وخيارها وإختيارها، ولكن !! لماذا يهرع بعض الناس في بلادي ويحتفون بمقدمها غير الميمون، هل لمطابقة أسلوب حياتها ونتن ألفاظها معهم، أم لعيوب ومآخذ يخشون من أن تعريهم وتفضحهم بلسانها البذئ الذي تخرجه من فمها، فكلِّ إناءٍ بما فيه ينضحُ.
– لكن حكومة بلادها الأصلية (حكومة جنوب السودان) لم ترفض إستقبالها فحسب، بل أعلنتها شخصاً غير مرغوب فيه وأمرتها بمغادرة البلاد، وأمهلتها ٧٢ ساعة، بإعتبارها شخصية مسيئة لإنسان الجنوب !! إذاً فليتوارى كل من احتفى بها، خجلاً من فعلتهم، إن كان عندهم ذرة حياء، ولا أظن !! فإن لم تستَحِ فاصنع ما شئت.
كل الشكر والتقدير لحكومة جنوب السودان التي راعت القيمة الإنسانية في حماية أعراض الناس من هذه البذاءات المجانية التي تطلقها المدعوة أميرة وبهذا الموقف أثبتت حكومة جنوب السودان بعلو كعبها على حكومتنا الخاملة، علَّها تستفيد من هذا الدرس.. والحكمة ضالة المؤمن، أنَّى وجدها فهو أولى بها.

محجوب فضل بدري – صحيفة الانتباهة


‫7 تعليقات

  1. كتب محجوب فضل :

    (ولأننا في زمن التردِّي والإنهيار الأخلاقي، فقد أطلقنا عليها إسم (ماما أميرة)!!)

    زمن التردي والانهيار الأخلافي دا بدا متين يا شيخ محجوب !؟
    وزمن السمو الأخلاقي كان متين ؟

  2. هذه المرأة و من يعظمون فجورها دليل على الانحطاط الاخلاقي الذي لازم حكم القحاتة شبابا و شيبا للاسف فلا كبير يهدي الصغير لمكارم الاخلاق لذلك انتشرت كل انواع البذاءة حتى في الهتافات الثورية و صار من يتكلم عن الاخلاق او يدعو لها منبوذا في زمان حكم اليسار الكالح هذا.

  3. لماذايهرعون لاستقبال,,ماماأميرة,, لأنكم السبب في ذلك,,التردي والإنهيارالأخلاقي ,,تفوهتم بطيب القول وعملتم بالخبيث وطلعتو مواسير,,مصدية,,دمرتم الأخلاق والقيم النبيلةوأعليتم شأن الفسادفظن القوم وأيقنواأن من يتكلم طيبآ مويةتحت تبن فجنحوا لساقط القول بسبب ثلاثون عامآ تم فيهانهبهم وقتلهم وتشريدهم…

  4. ليتك تكتب عن بذاءة تراجي، وما تنشره من لعن وطعن وبذاءة نهى عنها دننا الحنيف:
    كما قال رسولنا الكريم: ( ليس المؤمن بالطعَّان ولا اللعَّان ولا الفاحش ولا البذيء) صدوق رسول الله صلى الله عليه وسلم.