مقالات متنوعة

عبد الله مسار يكتب.. حميدتي في الضعين


الضعين هي حاضرة ولاية شرق دارفور، التي تضم مدينة الضعين ومحليات عسلاية وياسين ومهاجرية والفردوس وأبو مطارق وأبو جابرة وعديلة وأبوكارنكا، وهي ولاية تحادد جنوب السودان، وهي ولاية يسكنهاعدد كبير من البشر وأكبر القبائل فيها الرزيقات والمعاليا والبرقد والبيقو وعدد كبير من قبائل السودان الأخرى.

وهي تبعد حوالي ألفي كيلو متر عن الخرطوم وهي ولاية رعوية زراعية.

وهي كانت جزءاً من ولاية جنوب دارفور وهي من الولايات الواعدة.

استقبل الفريق أول محمد حمدان دقلو، الوفد الذي رافقه استقبالاً جماهيرياً لم يسبق له مثيل إلا استقبال الزعيم جمال عبد الناصر.

وسبب الاستقبال ان حميدتي ابن لهذه الولاية والضعين هي صرة عشيرته وأهله وهو بارٌ بأهله جميعاً، وكذلك هذا المستشفى مكرمة الإمارات هو مرفق حيوي ومهم ويسد ثغرة صحية كبيرة.

كذلك هذا الاستقبال إكرام لضيوفه من صناع السلام في جوبا الذين رافقوه، على رأسهم الفريق مالك عقار عضو مجلس السيادة والدكتور جبريل وزير المالية ورئيس حركة العدل والمساواة وكل أعضاء الكفاح المسلح الذين رافقوه.

أيضاً تقدير للوفد الوزاري والمسؤولين الذي معه.

أيضاً لأن الناس متشوقون لمزيد من الخدمات وعلى رأس ذلك طريق “النهود الضعين”، الذي هتفت الجماهير طلباً له، واعتقد ان الاخ حميدتي لم يعد بتنفيذه ولكن سيكون أولى أولوياته.

أعتقد أن زيادة الأخ حميدتي كانت ناجحة جداً والمشروع الذي افتتح يستحق هذه الزيارة وهذا الزخم.

وهنا لا بد من رسالة شكر وعرفان لدولة الإمارات ولأميرها وولي عهده ولشعبها على المكرمة، ونتعشم ان نرى مكرمة أخرى من الامارات وهي طريق “النهود الضعين”.

والتحية هنا موصولة لأهلي في ولاية شرق دارفور لهذه الوقفة القوية والمشرفة، والتحية للأخ الوالي الدكتور عليو ولكل القيادات.

والتحية موصولة لكل من شارك من ولاة وأهل دارفور عامة، أرجو أن تكون هذه الزيارة بداية تدفق مشاريع التنمية والخدمات لكل أهل السودان.

تحياتي

صحيفة الصيحة



‫7 تعليقات

  1. وينك مختفي يا مسار بقيت حكامة لحميدتي وعملته درقة تحرسك من ناس صامولة ولجنته لكن البل الثوري بوصلك بمجرد قوات اليونتاميس ما تكتمل …احسن تلحق الجماعة في تركيا واعمل نفسك ميت لحد ما تقد السلك

  2. ما عايزيين لينا قبليه وجهل وتخلف ولا عايذين عسكري في حياتنا حتى لو كان مثقف ناهيك عن واحد بدفع ٦ مليون دولار لتحسين صورته بتوصية من الإمارات لشركه إسرائيلية مسجله في كندا. لو عمل زي فض الاعتصام مليون مره ما حا يكون أقوى من الله ولا ارجل من الامريكان الختو ليك سفنهم في بورتسودان لحماية المدنيين دخل الضعين كلها في قنيطك السودان ما بحكموه الاغبياء عبيد المصريين ومرتزقة والإمارات مرةً اخري. كفايه عبدالله التعايشي نحارب الكفر العين تشوف العين وامشي اعرس ملكة بريطانيا وادخلها الإسلام. ماتوا لآخر جندي والخ.

  3. إنت كنت في الإنقاذ ووالغ في فسادها لمن يجي نوعك ده ويثني على حميدتي بيعتبر خصم عليه لأنك نفعي.ماذا قدمت لشرق دارفوروقدكنت مسئولآ في الإنقاذ غير سرقة ونهب المرصود لتنمية الغرب أنت وأبناءالغرب النفعيين وعبارة,,خلوها مستورة,,خير شاهد على أمثالكم يادون ياوسخ السنون..!

  4. لعنة الله على الظالمين من كل حدب وصوب
    كم يساوي مثل ذلك المستشفى من قيمة الذهب الذي تهبه الإمارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل يساوي واحد من تريليون في المائة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. بنصبر ونسأل الله الفرج ..كم باقي يا شباب على الانتخابات؟
    عسى الله أن لا يخيب أملنا زي ماهو خايب حكومه نصها حراميه والنص التاني ملطخة ايديهم بدماء والسودانيين وخيانه الوطن..؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *