جرائم وحوادث

النيابة العامة تحيل بلاغ الشهيد محجوب التاج للمحكمة المختصة


أحالت النيابة العامة أمس البلاغ رقم 5411/ 2019م الخاص بالشهيد محجوب التاج والذي يواجه فيه الإتهام ١١ متهماً تهماً تندرج تحت المواد (٢١، ١٣٠، ١٨٦) من القانون الجنائي من بينهم عميد وعقيد ومقدم ونقيب بجهاز الأمن .. والبلاغ رقم 67/ 2020م والذي يواجه فيه الإتهام شقيق الرئيس المخلوع علي البشير وآخرين تحت المواد (88-89-181) من القانون الجنائي وعدد من المواد الأخرى بتهمة تبديد مبلغ 27 مليون دولار .

وكانت النيابة العامة قد أحالت البلاغ رقم 7/ 2021م تحت المواد (88-89-181) من القانون الجنائي وعدد من المواد الأخرى والمتهم فيه والي جنوب دارفور في النظام السابق آدم الفكي والمتعلق بتجاوزات مالية للمحكمة المختصة والتي حددت الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعداً لبداية الجلسات فى البلاغ .
من جهتها نفت النيابة العامة ما ورد مؤخراَ فى بعض وسائل التواصل الإجتماعى حول إبعاد النائب العام المكلف وكلاء نيابة مسئولين من الإشراف على قضايا شهداء الثورة.. وأكدت النيابة أن وكلاء النيابة المشار إليهم لازالوا يباشرون أعمال التحريات والتحقيقات في بلاغات شهداء الثورة كالمعتاد وأن النائب العام المكلف ظل فى إجتماعات متواصلة معهم لدفع العمل.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة