طب وصحة

الصين تُقدِّم (400) ألف جرعة لقاح كورونا وأجهزة تنفس صناعي للسودان


أعلن سفير الصين لدى الخرطوم ماشين مين، تبرُّع بلاده بـ(400) ألف جرعة لقاح للسودان للمساعدة في القضاء على جائحة (كورونا)، فضلاً عن أجهزة تنفس صناعي، وأجهزة فحص الأوكسجين في الدم، ومليون ونصف المليون كمامة، وقال إنّها ستأتي عبر السفارة السودانية لدى الصين.

والتقى وزير الصحة د. عمر النجيب بالسفير الصيني بقاعة الاجتماعات في الإمدادات الطبية أمس، وبحثا التعاون الثنائي في القطاعات الصحية المختلفة، خاصةً وباء (كورونا) الذي انتشر في كل دول العالم.

وشكر الوزير، الصين وجهودها لدعم القطاع الصحي بالسودان عند بدء الجائحة والاستمرار في تقديم المُساعدة، وأشار لإرسال جُزءٍ من المُساعدات التي تلقّتها الوزارة من اللقاحات الصينية (سينو فارم) لولاية البحر الأحمر لتقليل انتشار الوباء. ودعا الوزير، الصين للمساهمة في تصنيع لقاحات (كورونا) بالبلاد، بجانب التصنيع الدوائي والاستفادة من التجربة الصينية في القطاع.

من جانبه، أبدى السفير، استعداد بلاده لتقديم الدعم والتعاون لاستفادة السودان من التكنولوجيا الصينية، وأشار لوجود استثمارات صينية ضخمة كمصنع (شنغهاي) للتصنيع الدوائي بالسودان.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. الصين تجرب فيكم اللقاح قبل النزول في الاسواق – غايتو السودانيين بقو فئران تجارب و الحكومة عاملة نايمة او قبضت الكاااااااش من الصين لكن الله غالب و نساله ان يعجل بزوالهم