مقالات متنوعة

نريد موقفاً واضحاً من هيئة أركان الجيش السوداني


د. بشير إدريس محمدزين
• كنتُ قد كتبتُ سابقاً وقلتُ إنَّ على قوى الحرية والتغيير وكل الأجسام السياسية أن تطالب هيئة أركان الجيش السوداني بتوضيح موقفها مما يجري لشعب السودان الآن من تقتيل وتسحيل وإنتهاكات من قوات البرهان البربرية..
لأن توضيح هذا الموقف من هيئة أركان الجيش سيكون ضرورياً للتاريخ، وأيضاً لنعرف في النهاية من يقف متفرجاً على الشعب السوداني، من قواته المسلحة، وهو يُقَتّل من فئة فاسدة مريضة أنانية تنتسب إليها، ومن يقف إلى جانب مطالب الشعب العادلة في الحرية والعدالة والسلام والديموقراطية..

• إن مطالبة قوى الحرية والتغيير والأجسام السياسية ببيان واضح وجلي من هيئة أركان الجيش (السوداني) سوف تضع من يُعتقد أنهم (أبناء الشعب الوطنيين) في قواته المسلحة أمام مسؤولياتهم الوطنية، وأمام التاريخ ومعياره القاسي الذي لا يخيب !!

• يرتكب البرهان الآن كل مجازره بحق الشعب ويقول إنَّ الجيش السوداني متوحدٌ خلفه ومؤيدٌ له، فيا هيئة أركان الجيش السوداني هل أنتم تؤيدون فعلاً ما يقوم به البرهان من تقتيل وتسحيل وإنتهاك بحق الشعب السوداني الذي تنتمون إليه أم لديكم موقفٌ آخر ؟!!!

صحيفة التحرير


‫6 تعليقات

  1. أكيد يا (ديك) و(تور) بفهمك (التسحيلي) أو بالاحرى التسطيحي هذا من دكاترة الإنقاذ اللذين حصل بعضهم على الدكتوراة في اطروحات كالوسواس الخناس إبان الحيض والنفاس – وهل يُبطِل الوضوء الظُراط أم أنه من الموبقات !! كيف بالله عليك تصدر هيئة الاركان بيانا! تتبرأ فيه من أفعال تتهم بها القائد العام لها ؟؟( دعك من أن إتهامك أصلاً لا دليل له وهاك الإثبات علي رميّك لجيشنا وقائده العام بالإفك والبُهتان :-
    https://sudanese.ahlamontada.net/t1779-topic
    إتقوا الله في جيشكم يا ناس – فمن لا يحترم الجيش الذي يحميه لا يستحق الوطن الذي يأويه
    والله أكبر ولله الحمد

  2. الاحزاب الفاشله التي تدعي الديمقراطيه ماشفنا ديمقراطيه ولامشاركة القاعده. فاقدالشي لايعطيه,زائدا فشلها لابسط فنون الاداره وعقولها تفتقر لها الواضح مافاضح مشاكسات واطماع وتقسيم كيكة الحكم منذ1958 بنفس العقليه التنمريه لكن كرتكم حرق وبقي هبود لاحزبيه بعد اليوم مستقليين فقط واتحداكم اين برنامجكم الانتخابي لتقنعوا به الناخب لفوزكم الناخب الجدد اقناعه صعب اورقكم مكشوفه حتي لو ماحضركم في الحكم من قبل سجلاتكم ونهاتراتكم مدونه والتاريخ لايرحم كل شي مدون الناخب الجديد يحتاج لعقليه متطوره وبرامجها متجدد لشخصيات وثابه لتنميه البلاد

  3. اتقي الله , وين الشعب السوداني الذي يتعرض للقتل والسحل؟ ومن قوات البرهان!!! والبرهان ليه قوات؟ طيب ما تقول الشعب السوداني يرمى بالبراميل المتفجرة مرة واحدة وتم الناقصة زي ما بحصل في سوريا!!! وكمان تطالب هيئة الأركان تبين موقفها؟ البرهان هو القائد العام كيف يحصل ذلك ؟ دكتور كيف انت بالله

  4. والله لو رئيس الأركان استلم وأعدم البرهان بكرة حتسموهو إنقلابي وتهتفوا ضده، عملاء مخابرات أجنبية وغواصات بي خطط جهنمية لخلق حريق في الجيش السوداني لكن كيدهم في نحرهم.