مقالات متنوعة

كلو..إلا لجنة إزالة التمكين..!!


د. مرتضى الغالي
الامتحان الحقيقي أمام الشعب والثورة هو عودة لجنة تفكيك الإنقاذ وإزالة التمكين واسترداد أموال الدولة..عودتها كما هي.. بذات قياداتها ولجانها وصلاحياتها وقانونها ولا مجال لمحاولات الالتفاف عليها بالدعاوي المرتجفة عن تطعيمها بكفاءات قانونية وغير قانونية بينما الغرض هو تلويثها بفيروسات سامة وتعويقها من داخلها وشل حركتها..وهيهات.. فالشعب لن يقبل بغير عودة اللجنة لاستئناف مهمتها الذي أوقفها هذا الانقلاب الأطرش الفاشل..!!
كل ما كان يقوله البرهان وعصبته من الإخونجية والمليشيات والفلول حول اللجنة هي شهادة لها ولنزاهتها وقوة ضربها لأوكار الفساد وكهوف اللصوصية..وما صرخات الفلول ضد اللجنة إلا شهادة من المعدن الخالص على صدرها ونيشان للبراءة وصولجان للجدارة الممتازة والعمل المخلص لوجه الثورة من اجل تفكيك الإنقاذ وإهالة التراب على حزبها الآثم وملاحقة الحرامية الذي جيّروا موارد الوطن لمصلحتهم الخاصة وبنوا بها إمبراطوريات السحت والفساد..!!
هذا هو المحك الحقيقي لوأد أحلام الانقلابيين الخائبة في تعطيل مسيرة هذه اللجنة الباسلة.. هذه اللجنة هي المفاعل الحقيقي للثورة وحارسها الذي لا ينام ..هذه اللجنة انطلقت منذ يومها الأول لأداء مهمتها الجسيمة وتميزت بنشاطها الجم بين كل مؤسسات الفترة الانتقالية..وكانت عصيّة على التطويع ..تسهر الليالي وتطوي بطنها على المخمصة في عمل تطوّعي مهني ثوري خالص ولم يكن من يعملون في قيادتها ولجانها من المعروضين للبيع ..وقد لاقوا من المصاعب والتعويقات ما تنوء به الجبال الرواسي.. وكانوا يواجهون التخذيل من القريب والبعيد وأحياناً من داخل صفوف الثورة بتضخيم الهنّات التي لا بد أن تقع في كل عمل يقوم به بشر.. لكن اللجنة في مجملها كانت على الصراط المستقيم والمجرى الرئيسي لتيار الثورة ومسارات الطريق السريع لانجاز المهام التي أوكلها لها الشعب وحددتها الوثيقة الدستورية..وظلّت تعكف على مهمتها بتجرد وأمانة وفي شغف ثوري أصيل وبشفافية عالية..لا تتستّر على باطل ولا تحامي عن صديق أو قريب ولا تأخذها لومة لائم في ملاحقة الحرامية القدامى والجُدد.. ولا تجامل ولا تكابر في مراجعة أي خطأ أو زلّة قدم.. لا تعرف في الحق كبيراً..ولا تخلط حساباتها بمحسوبية أو استلطاف..!!
قسما عظماً إن أردت أن تعرف مدى ثورية شخص أو هيئة ليس عليك إلا أن تنظر إلى موقف الفلول منه أو منها..وستعرف أين يكون الحق..إن هيئة يبكي منها الفلول لهي والله على طريق الثورة المستقيم ..ولم يتباكى الفلول من بين كل مؤسسات الفترة الانتقالية كما تباكوا من عمل لجنة إزالة التمكين.. وظلّت هدف نيرانهم وهي تتوهج مثل (دهب شيبون)..ولم يتوقف شراذم الصحفيين والإعلاميين والمدونين الذين يعملون بتمويل الفلول عن الصياح والنباح منذ بدية عملها..بل كان تركيز الهجوم عليها من التعليمات اليومية التي يتلقاها الإعلاميون المرتزقة من الحرامية الكبار ومن المكوّنات (البرهانية الدقلوية) التي كانت تضمر شراً بالفترة الانتقالية.. وإذا أردنا الحقيقة فإن هذا الانقلاب الأرعن الطائش كان الدافع الرئيسي له هو إيقاف عمل هذه اللجنة وحماية لصوص الإنقاذ وسارقي موارد البلاد ومصاصي الدماء..وقد قلنا ذلك مبكراً وأيدته الأحداث اللاحقة..فهذا الانقلاب لحمته وسداه هو تعويق عمل اللجنة لمنع استرداد مال الدولة ومواردها من أيدي السارقين والهمباتة.. وما عدا ذلك مما ورد ذكره في بيان الانقلاب الأشتر الأبتر ما هو إلا (مكاء وتصدية) لتغطية السبب الحقيقي الذي حرق أصابع الفلول.. وبغاة وبقايا الإنقاذيين…!!
هذا هو المحك الرئيسي..لجنة إزالة التمكين يجب أن تعود (كما هي) ولن يقبل الشعب أي مساس بهيكلها وصلاحياتها أو العاملين فيها. أو الانحراف بها عن مهمتها الأساسية وخطها الثوري ومهامها الواضحة الراسخة في تفكيك الإنقاذ إلى آخر مسمار وفي استرداد مال الدولة وإزالة التمكين من القوات النظامية والقضاء والنيابة والأجهزة العدلية وكافة مؤسسات الدولة..وهذا ما يخافه أعداء الثورة وكل زاعق وناعق من الذين كشفوا عن أنفسهم بالوقوف مع الانقلاب وتزيين قتل الشباب من اجل حماية اللصوص.. لجنة إزالة التمكين خط احمر وإلا فلتشتعل الثورة من جديد..!!

مرتضى الغالي
صحيفة الصيحة


‫8 تعليقات

  1. اول مرة اعرف انو “مرتضى الغالي” هو الشعب السوداني 😂😂😂😂.
    الحكومة الانتقالية كلها على بعض بما فيها العسكريين مافي زول انتخبهم ولا فوضهم بل جاؤا بانقلاب ابن عوف علي نظام البشير الانقلابي.
    عندما تكون هناك حكومة منتخبة ديموقراطياً و عندها فقط نتحدث عن رأي الشعب ايها “الدكتور” مرتضى.

  2. احتكار راي الشعب في هؤلاء الفاشلين فيه استخفاف بالعقول ولا نشك في وطنيتك ولكنك لا تمثل الا نفسك.
    اما نحن فنقول ان الامتحان الخقيقي هو في فك اللجنة ومحاسبة اعضاؤها لانها تعمل ضد القانون ولا تريد ان تسمع من الضحايا ومنذ تكوينها لم تسمح لاحد بمراجعة قرارتها ومن داخل اللجنة سمعنا النقد اطريقة اداؤها وتسلطها واحتكارها للصلاحيات وعملها بالتشفي والانتقام .
    اذا عادت اللجنة علي البرهان ان يعتبر نفسه في المربع الاول للصراع مع المارقين علي القانون.
    اللجنة ابتزت الصينيين من داخلها وهذه جربمة.
    اللجنة عينت اعضاؤها خارج دولاب الدولة وهذه جربمة اخري اامفارقة وااتناقض انها ولا تعترف باجراءت التعيين وتفصل الذين تم تعيينهم بلجان الخدمة .

    اللجنة صادرت وتصرفت في اموال منقولة وأصول تتبع للدولة ولافراد بدون حكم نهايي وهذه ايضا جريمة.
    اللجنة كلها عيوب ومصائب وحلها غير كافي بل يجب محاسبة اعضاؤها بالقانون.

  3. و الله دي عدالة من نوع جديد لم نسمع بها ..اذا تظلم مظلوم من لجنتك يا قحاتي فانت تقول انه فلول يستحق البل و الظلم بقرار من شخصين او ثلاثة حاقدين بدون اجراءات قضاء او فرصة دفاع.. ندعو الله القدير ان يذيقك الظلم الذي تنادي به انت و امثالك و ليس ذلك على الله ببعيد.

  4. يجب على حمدوك إعادة عمل لجنةإزالة التمكين وحمايتها من المتربصين بها إن كان حقآ كما يقول أن إتفاقه مع البرهان لحقن الدماء وحماية مكاسب الثورة..

    1. بلا لجنة تمكين بلا بلولة
      ديل عصابات تمكين جردو أموال الكيزان ووضعوا في حسابهم الخاص
      وفكو الشعب عكس الهوى

  5. يعنى قبلت بسياسة الامر الواقع من حل الحكومة واختيار المجلس السيادى من قبل البرهان وحده وعزل كل مدراء المؤسسات الحكومية وانهاء الشراكة مع الحرية والتغيير
    وتنصب نفسك ناطقا رسميا باسم الشعب برفض حل لجنة التمكين
    ياترى ماالسر وراء هذا التباكى

  6. عند هجوم ابرهة الاشرم على مكة ذهب اليه ابوطالب وطلب ابله وعندما استغرب ابرهة لموقفه من عدم طلبه وقف الهجوم على الكعبة قال ان للكعبة رب يحميها
    بنفس القدر هناك ضرر شخصى واقع على افراد هم المكتوون بنيرانه وكثير من الناس وقفت معهم من باب رفض الظلم كموقف انسانى لايجب تجريمهم واتهامهم لان غالبية الشعب السودانى تحت خط الفقر ولا يوجد مايمكن مصادرة شى منهم انما هو موقف من شخص فى رفض عمل اللجنة اما ان توافقه او تفند موقفه بالحجج بدون تخوين وتجريم

  7. شكلك كدا بالجد مستفيد منهم والنقاطة وقفت
    تبآ لك ولأمثالك