رأي ومقالاتمدارات

مريم المهدي بتصرفها الطفولي لم تحترم دولة قطر في يوم عيدها


التصرف الذي أقدمت عليه مريم الصادق المهدي مساء أمس بمقر السفارة القطرية بالخرطوم لايمت للدبلوماسية ولياقة أعراف الدعوات الرسمية بصلة ..مريم الصادق غادرت احتفال السفير القطري بالعيد الوطني لبلاده ..لفيف من أهل السياسة والعلاقات الخارجية والإعلام وضيوف قطر كانوا هناك .. ألقي السفير القطري كلمته وقدّم ممثل حكومة السودان ليلقي كلمة بلاده ..في هذه اللحظة قامت مريم من مقعدها في الصف الأمامي وغادرت الإحتفال إحتجاجاً علي كلمة ممثل حكومة السودان !!

مريم بتصرفها الطفولي هذا لم تحترم دولة قطر في يوم عيدها ..كان عليها ألا تحضر إبتداءاً لأنها تعلم أن لحكومة السودان كلمة .. الأمر الثاني مريم لم تحترم السفير القطري والذي ترحم علي روح الإمام الصادق المهدي الذي ظل حريصاً كما قال السفيرعلي حضور مناسبة العيد الوطني لقطر .. وماتعلمه وزيرة الخارجية السابقة أن والدها عليه رحمة الله لم يقاطع طيلة سنوات الإنقاذ كلمة لأي ممثل لحكومتها في كل المناسبات الدبلوماسية التي تتم دعوته لها ..

المؤسف حقاً أن مريم لم تراعي بروتوكول حزب الأمة نفسه فقد كان اللواء برمة ناصر يجلس علي يمين السيدة الوزيرة والتي غادرت دون أن تستأذنه !!

متي تتعلم مريم الصادق الفرق بين أن تكون سياسياً محترفاً وأن تتصرف كناشط سياسي تحركه دوافع سياسية لاقيمة لها ؟!

بقلم
عبد الماجد عبد الحميد

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد

‫19 تعليقات

  1. أنا شخصيا بعذرها نسبة للحالة النفسية الهي فيها بعد ابرهة فكاها عكس الهوا وحمدكة ما سأل فيها بقت في جنس طربقة مرة تشاكل العجوز برمة ومرة تجري لمكاتب القنوات الفضائية عشان الناس ما ينسوها …اخر موضة بتحاول تتبني موكب بوم ١٩ ديسمبر والثوار قالوا ليها جرررر…هي حتشكرك لنقدك ليها علي الاقل اظيتها حبة طلة

  2. بل لم تحترم مريم السودان نفسه، فاطمة أحمد إبراهيم الشيوعية قالت الصادق تاني ما بشمها وفعلا ما شماها ودي خطة شيوعية ضد حزب الأمة والآن ما جرى هو إبعاد الشيوعيين لحزب الأمة واستلام السلطة في الوزارات والولايات والخروج إلى الشارع مع حزب الأمة لزوم التمويه ويقولون في سرهم مريم تاني ما بتشمها ويا مريم فعلا تاني ما بتشميها وأي زول يعادي الجيش السوداني وما يسمع نصيحة أبوهو تاني ما بشمها، إنتهى بإبعاد مريم ويساريتها دور آل المهدي المخترقين بالشيوعيين منذ المرحومة والدتها رحمها الله وجاء دور الأنصار ليصبحوا أسياد أنفسهم وقرارهم بقيادة فضل الله برمة ناصر وعبد المحمود أبو وغيرهم.
    قطر نستاهل لأنها وقفت ضد خيارات الشعب السوداني بتأييد الحكم الشيوعي البعثي السابق ووقفت عبر قناة الجزيرة الأميرية ضد الجيش السوداني فقط بسبب دعم الإمارات لرغبات الشعب السوداني في حكومة تكنوقراط غير حزبية ولا شيوعية، الغريبة أن قطر تدعم شيء لا تفهمه وسيرتد عليها.

  3. موقف محترم جداً.والسفير فاهم الموقف، ويتم في اعلي الموسسات الدوليه الجمعيه العامة للامم المتحدة. بس الصحفي جاهل شويه

  4. مريم ومن شابهها لا يعترفون الا بأنفسهم لذا هم غير جديرين بالسياسة وممارستها والاعتراف بالآخر هو الف باء السياسة. .. كان ولا يزال وسبظل الاختلاف بين الناس كسنة الله في الارض ومن اراد التعامل معه بطريقة مريم فليذهب لكوكب اخر ويترك السياسة للعقلاء والحكماء ولتنضم مريم لحركات اليسار التي ترفض كل شي ولا تعترف بشي .
    لو عقلت مريم وتعاملت مع الواقع الحكومي ستحسب لها واكيد سيساعد في حلحلة المشاكل ولو اتبعت نهج الكراهية والاقصاء المستوحاة من ملهمها اليسار فستضاردها لعناتنا للابد كمعوق رئسي لقبوا الاخر.
    رحم الله أبوك والزمك رشدك بمفارقة التطرف والغلو والجهل والاقصاء .

  5. ادعاءات بطولية زائفة وليست في محلها اطلاقا . مريم اصبحت رمز الجهل والتخلف والديكتاتورية والذيل الذليل لزعماء الكراهية والاقصاء.
    كلما اشوف المرو دي بقيت اقرب اعتذل السياسيين من جهلها وسؤ احترامها لمتعلقات البلد وعدم الفرز بين الوطن والمعارضة هي قمة مصائب البلد التي يتزعمها البلهاء امثال الجهلولة دي

  6. فضائح وقذارة السياسة السودانية هي في ابراز الاختلاف والتباهي به امام الآخرين ظنا ان ذلك يكسب شخصه الاحترام بل العكس لن تجد من الشعب احد يبرر تصرفها الا شواذ القوم .
    فضحتونا يا اولاد المهدي قدام العالم بتصرفاتكم الطفولية وتزعم الخلاف والشقاق عكس ابوكم. الله يبعدكم عن الحزب يا رفاق الفتن.
    لو استمرت البت دي لحدي الانتخابات لن تجد صوتا للحزب لانو هذا التصرف يبرز من اليسار ولا يشبه احزاب الوسط التي تشارك الجميع.

  7. اذا كنت جزء من الحكومة وتصرف احد المعارضين معك بهذا الاسلوب ما قبلتي لكنه النفاق في ابهي صوره.
    الحلول لمشاكل البلد بقبول الاخر كما هو وليس محاولة التصرف معه لعدو … ما تفعله المعارضة السودانية لا يحدث في مكان اخر لانه خارج الاعراف واللياقة والاحترام وفيه نشوز وخروج عن كل مألوف بسبب الجهل وقلة الخبرة في الحياة وافتقاد الحكمة والسير وراء الطائشين وشذاذ الافاق.

    1. أمثال هذه ف السودان كثيرون ربنا بلانا بهم ولذلك لن نتقدم قيد أنملة م لم تتغير مفاهيمهم عقول خاوية على عروشها ، لك الله ي سودانا !

  8. يا كوز انت عايش وين!! كل السياسيين فى العالم يعبرون عن رفضهم لأى سياسات أو قرارات بألانسحاب وهذا عرف دولى يعم كل العالم, بصرف النظر عن مواقف مريم و سياساتها فهى هنا لم تخطئ التصرف بل ما فعلته هو عين التصرف الصحيح دون ازدواجية أو نفاق

  9. اعتقد بعد الذي فعلته مريم الصادق يجب إدخال كل السياسيين إجباري فصول محو الأمية في الوطنيه والأعراف الدبلوماسية.

  10. أحدى حسنات الأنقاذ أنها فرتقت حزب الغمة تانى مغنطيس ما بلمو والحسنة الوحيدة لحمدوك عين حبوبة أسماء وزيرة خارجية عشان يحرم مريومة من شرف أول مرأة فى السودان تتولى منصب وزير خارحية