منوعات

السفير الإلماني يزور الطفل الذي تم فصله من الاكاديمية بسبب عقدي


رفضت أسرة الطفل معتصم أحمد محمد علي الذي تم فصله من الاكاديمية الانجليزية بودمدني بولاية الجزيرة خلال الأسبوع الماضي المبررات التي ساقتها إدارة الاكاديمية لاتخاذ تلك الخطوة، وكشفت في الوقت ذاته أن السفير الألماني ، زارها واعلن اصراره على رفع قضية إبنها الى منظمة “هيومن رايتس ووتش “.
وقال جد الطفل الدكتور محمد مساعد في تصريح لـ(الجريدة): إن الأسباب المتداولة ليست صحيحة ، مبيناً أن الطفل الذي تم فصله لم يتجاوز عمره الخمس سنوات ويدرس في الصف الأول بجانب شقيقه منتصر الذي تم فصله أيضاً من قبل ادارة الاكاديمية .

وقال : احتكت أسرة ابنتي (ميسون والدة الطفلين ) بأسرة مسيحية ، والمشكلة في الأساس في اليد اليسرى حيث قالت ادارة الاكاديمية لحفيده أن ( اليد اليسرى فيها الشيطان) ولا يجوز تناول الطعام بها ، وأضاف: طفل لم يتجاوز عمره الخمس سنوات كيف يتم فصله بسبب عقدي ، وأردف: الطفل يصلي ويذهب للمسجد ووالدته تحترم الدين الإسلامي بشدة وقالت لادارة الاكاديمية ما تعلموهم خرافات الشيطان دي وتم فصل الطفلين بخطابات ممهورة من ادارة الاكاديمية، وذكر ان حفيده الذي تم فصله قالت له ادارة الاكاديمية ان الله موجود في السماء إلا أن الطفل قال لهم إن الله موجود فى كل مكان، وكشف د.مساعد عن زيارة السفير الألماني للاسرة بحي القسم الأول بودمدني وأصر على رفع القضية لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. يجب ان تعلم هذه الاسرة ان ما تفعله هو عمالة وارتزاق وزيارة السفير يجب محاكمة الاسرة بسببها.
    يجب علي حمدوك والبرهان طرد السفير الالماني الذي يتدخل لصالح نشر الخلافات وتاجيج الفتن.
    اطردوا السفراء واقفلوا البلد للانتاج ولا تلتفتوا لاحد ومدة خمس سنوات سيكون السودان دولة عظمي.
    السير وراء السفارات والغرب مهلكة للبلد وتثبيت للهمم ويخالف العقيدة .

  2. وزارة الخارجية دي عبارة عن مبانى سااااااكت
    أى سفير حايم بي طول وعرض البلد ومافى زول بيسألهم ويتدخلو فى كل أمورنا
    يا حليل الراجال الكانت حارسا السودان

    سوداننا بقي هوان سااااكت

  3. هذه الحادثة تدل على ان الهوس والإستبداد الديني الذي أوجده نظام الكيزان في السودان لا زال حاضرا .
    وتجب مجابهته بحزم .
    الأطفال حتى في الأفعال الجنائية تكون عفوبتهم مخففة .. فكيف يتم فصل طفل (قاصر) من المدرسة لمجرد أفكار يحملها عن الدين بدلا عن توجيهه الى الصواب .

  4. هناك أفريقي تعرض لحادث عنصري ووصفته إمرأة ألمانية بالقرد وطالبت بخروجه من ألمانيا، على السفير السوداني البحث عنه وزيارته وتفقد معسكرات طالبي اللجوء الأفارقة بألمانيا وإصدار بيان حول كل ذلك في إطار المعاملة بالمثل.