منوعات

شاهد بالفيديو: السودانية داليا الطاهر مذيعة القناة اللبنانية “الجديد” تتعرض للتنمر من مناصري حزب الله


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الإعلامية السودانية داليا أحمد الطاهر خلال تقديم برنامجها على قناة “الجديد” بلبنان وتعليقها مستخدمة كلمة “تماسيح” عارضة صوراً لشخصيات منها الرئيس ميشال عون والأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله بعد أن تنمرو عليها بسبب لون بشترها الداكن.


وبحسب متابعات محررة (كوش نيوز) فقد تصدرت داليا التريند بعد تعرضها لحملة تنمر وعنصرية واسعه من مناصري “حزب الله” الذين وصفتهم “بالتماسيح” خلال حديثها عنهم رداً على تعليقاتهم وانتقاداتهم لها.

يذكر أن داليا من أب سوداني وام مصرية جاءت مع والداها إلي لبنان في عمر الخمسة أشهر درست بها وتخرجت إلى حين توظيفها بقناة “الجديد” على الرغم من أنها درست الإدارة والتسويق إلا أنها فضلت مجال الإعلام.

الخرطوم :(كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. ابوها سوداني وامها مصريه و عامله فيها لبنانيه وتتكلم زيهم .. تستاهل اكتر من كده .. ديل اكبر مجتمع عنصري علي وجه الارض مع انهم ملاقيط فينيقيين علي رومان علي عرب شيعه ودروز واجناس ما معروفه

  2. ذكرتني هذه الحادثة بموقف طريف حدث لي في دمشق العام ٢٠٠٠ عندما أستأجرت شقة لمدة شهر من سيدة سورية طبيبة وزوجها عقيد طيار فقد كانت تأتي تتجاذب أطراف الحديث معي كل صباح قبل ذهابها للعمل وكل مساء بعد عودتها من العمل وبعد مرور أسبوع فوجئت بها تقول لي أنت تتحدث العربية بطلاقة وليس فيك دم العبيد. صعقت لكلامها ولكنها أسرعت بالقول أن كل ذي بشرة سمراء أو داكنة يسمى في بلاد الشام عبدا. لذا أقول لهذه المذيعة السمراء تلك هي ثقافة الناس في لبنان وسوريا ودول أخرى في المنطقة فكل ذي بشرة داكنة عبدا أو عبدة مهما على شأنه. لذا نقول أن وجود إسرائيل في المنطقة لحكمة عظيمة لكي تشغلهم بأنفسهم عن إحتقار الآخرين فقط للون بشرة ولدوا بها لا حول ولا قوة لهم بتغييرها وأتمنى أن المسلمين منهم يقرأوا قول الله تعالى ” يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائلا لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم” وقوله تعالى “ومن آياته أن خلقكم من تراب ثم إذ أنتم بشر تنتشرون” وقوله تعالى “و من آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين” . لست مندهشا من عنصرية هذا الشعب فإذا كان وزيرا منهم ويحمل شهادة الدكتوراة يتصرف بهكذا منطق فما بال العامة فقد قال جورج قرداحي بعد عودته من زيارة إلى كندا أنه صدم وأندهش لتركيبة أعضاء البرلمان الكندي فقد رآى الهندي ذي العمامة والعبد أعضاءا في البرلمان بل أن بضعهم وزراء في حقائب سيادية. ربنا يديم إسرائيل في المنطقة رغم عنصريتها الدينية