فيسبوكمدارات

اختلاسات بملايين الدولارات من لجنة ازالة التمكين وسيتم عرض المخالفات في بث تلفزيوني مباشر


توصلت اللجنة القانونية المكلفه بمراجعة عمل لجنة ازالة التمكين لاختلاسات بملايين الدولارات ولفساد خطير داخل البنوك والشركات المصادرة بواسطة اللجنة وتصرف في المال العام بواسطة اللجنة من غير اي تقيد بلوائح وزاره المالية وعقودات بيع لشركات ومنازل ومزارع وسيارات لاشخاص.

كما اشارت لجنة المراجعه انها ستقوم انطلاقا من الشفافية وتمليك الراي العام لكل التفاصيل بعرض كل هذه المخالفات في تقرير تلفزيوني مباشر وستنشر كل ذلك في الصحف اليومية.

نادر العبيد


‫14 تعليقات

  1. حراميه دي معرفة للجميع وكذلك عملاء برضوا اغلبيه الشعب السوداني عارفهم بس تجارة المخدرات دي واخطر انواع المخدرات
    تدميرا وادمانا دخلت كيف الي السودان وخاصة أشد وأسرع المخدرات كل الأسر السودانيه في انتظار التحقيق مع (خالتو )
    (أميرة عثمان) أشهر مهربي وموزعي مخدر الكريستيال الفتاك
    التي تمارس كل شي من توزيع مخدرات ودعارة وسرقة ونهب وقتل ياخ دي( كلجه) عديل ما زيها يجب عرضها اولا لكشف هرمون الذكورة فلا اظن ان هنالك انثي زيها تمارس كل أنواع الجريمة والرزيلة هي وبت بحري المشار إليها ولا احد يعرف ان هي انثي او ذكر نتمني من السيد القائد العام للقوات المسلحة نشر كل
    الاعيب وتفاهات وانحطاط هولاء الرجرجة من قحت وشوعيين
    وعملاء علي أجهزة الإعلام حتي يكونوا عظة لكل من يتطاول او يدمر البلد وشبابها وشاباتها حفظ الله السودان وشبابه وبناته

  2. الم اقل لكم ان البرهان ثعلب كبير …
    شوف كيف قدر يحطم لجنة البهلوان وجدي صالح …
    وكيف قدر يعيد هيبة جهاز الامن ومنحه صلاحيات واسعة لحفظ الامن بالبلاد …وعودة قانون النظام العام بشكل جديد …
    عجلوا بكشف الحقايق عشان نعرف وجهة المظاهرات الى اين سوف تسير …
    سير سير يا برهان نحن وراك لحكم السودان

    1. [&][&] أين نقطة إنطلاق السودان (( قانونيا )) الآن ، بل والطريق ليتصدر السودان ( عالميا ) الريادة في وضع القوانين وتعديلها ؟؟؟ .
      —————————————–
      تكمن هذه النقطة وتبدأ من (( القانون )) السليم المؤسس الراسخ ( بالقرآن ) الممتد أثره حسنة في الدنيا وحسنة في الآخرة ، أصله ثابت وفرعه في السماء وبالتالي وحده هذا القانون يستحق الحماية والتضحية بقوة واقعية .
      [&] وضع أو تعديل أي (( قانون )) مهما كان فرعي وجزئي وبسيط مع ( إلغاء) إعتبار سيادة الخالق العليا  المطلقة عند وضع القانون أو تعديله هو (( دين الإلحاد)) أي هو القانون المبني على إنكار الخالق  ، والإلحاد فاشل بالعقل وإنتظام الكون وكافة العلوم التجريبية والفطرة .
      [&] وضع أو تعديل أي ((  قانون )) مهما كان فرعي وجزئي وبسيط مع ( إعتبار ) سيادة الخالق العليا المطلقة عند وضع القانون أو تعديله هو (( دين الإسلام )) أي هو القانون المبني على الإقرار بوجود الخالق .
      [&] لا يوجد خيار ثالث .
      قال تعالي : (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) [آل عمران 85].
      (ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون)[المنافقون 8] ، هنا مكمن العزة وهنا يصح الصحيح .
      كل (مؤيد أو محايد) حاكما أو محكوما ( لإلغاء ) سيادة الخالق العليا المطلقة عند وضع أو تعديل أي قانون مهما كان فرعي وجزئي وبسيط ، هو خارج ملة الإسلام ودين الإسلام منه بريء .
      ####
      للمعترض بضعف الشعب والحال ، أولا : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ولا عذر  شرعي يبيح فصل الدين الاسلامي ولكل حال حكمه الشرعي مع رخصة شرعية تقدر بقدرها ، وليس من الرخصة الشرعية فصل الدين الاسلامي ، والإسلام أساسا هو منهج إصلاح لأي حال  مهما بلغ من السوء والجاهلية ، ثانيا لكل عقبة حلها ومن داخل نظام الاسلام مع وعد إلهي بالنصر (وكان حقا علينا نصر المؤمنين) [الروم 47] وفصل الدين الحق خلاف الإيمان ، مثال عملي (( الطالبان )) وكيف رضخ الأمريكان لهم مع فارق العدة والعتاد ، ثالثا : وهل وضع فصل الدين الآن يبشر بخير بالعكس النتائج سيئة جدا والمتوقع أسوأ وفي الدارين ؟ رابعا : القوي الخارجية عندها مصالح مادية فقط تريد الحصول عليها ولا تحاربك لأن قوانينك إسلامية ، بالعكس استقرار الدولة التي يريد شعبها الحكم بأي حكم هو في صالح الاستقرار المطلوب  وهو في صالح الخارج والداخل خلاف النزاع والحروب . خسائر فصل الدين الاسلامي كبيرة جدا جدا في الدنيا والآخرة .
      #####
      فأي نظام رأيت فيه فصل الدين (الإسلامي) بأي شكل هو قطعا يقينا نظام إنفصل عن الإسلام لله بلا أدنى شك ولاريب وصار مسلما للشيطان تابعا (( لعبودية الشيطان)) سم النظام بعد ذلك كما تشاء ، علمانية  ، إنتقالية ، ديمقراطية ، فرعونية ، فشلية ،  إلحادية ، شيوعية ، ثورية ،  الخ ، هو نظام فى حقيقته تتجلى فيه (عبودية الشيطان) أي السيادة العليا والطاعة المطلقة العليا فيه للشيطان وكل ( مؤيد أو محايد ) لهذا النظام حاكما أو محكوما قطع شك يعبد الشيطان وياويله إن لم يتدارك بسرعة فالموت يأتي بغتة .
      قال تعالي:( ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين  )[يس 60] ،  والعبادة بدلالات النصوص المحكمة وبينات الوحي وبإجماع العلماء هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة ، وخلاف العبادة إما (( معصية)) وهذا في إطار الإعتراف والأقرار بأن السيادة والطاعة العليا المطلقة علي وضع وتعديل كافة قوانين السودان واقعا (( لله)) فقط لا غير ، أو خلاف العبادة يكون (( كفرا أكبر )) وعبادة للشيطان وهذا في إطار ( إلغاء) سيادة الخالق المطلقة علي وضع وتعديل اي قانون ، والدليل خط رسول الله عليه الصلاة والسلام  خطًا مستقيمًا فقال : هذا سبيل الله ، ثم خط خطوطًا عن يمينه وشماله فقال: هذه السبل ، وعلى كل سبيل ( شيطان) يدعو إليه ثم قرأ الآية: (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ~)  [الأنعام:153] ، وقال أيضا : (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا  ~ )[التوبة 31] وفي المسند وصححه الترمذي عن عدي  في تفسيره هذه الاية لما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عنها فقال : ما عبدوهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم [ أحلو عليهم الحرام وحرموا عليهم الحلال فأطاعوهم وكانت هذه عبادتهم إياهم ] [أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ، 1/60] ، فالحلال في (عبودية الشيطان) غير الحلال في( عبودية الله تعالي )  ، والحرام في (عبودية الشيطان) غير الحرام في (عبودية الله تعالي)  ، وأي قانون أو قرار مهما كان فرعي وجزئي وبسيط وكان وضعه أوإصداره على خلاف ما أنزل الله تعالى (خلاف الوحي وما والاه) ففيه قطعا تحليل الحرام أو تحريم الحلال وهو (عبادة الشيطان) ، إلا اذا كان ( نظام الإسلام ) هو السائد المتبع واقعا ووقع الحكم المخالف لما أنزل الله سواء تحليل أو تحريم وقع في دائرة الاجتهاد الإسلامي .
      ###
      انفراط عقد أمن المواطن على نفسه وعقله وماله ودينه وعرضه وإظلام مستقبله ومستقبل من يعول وضعف توجه عامة الشعب السوداني للإنتاج الحقيقي هو النتيجة الحتمية لإنفراط القانون وفقدان (الضابط الكلي) أي فقدان هيبة السيادة العليا المطلقة الحقيقية الصادرة عن ((( الله))) تعالي وشعور المجرمين القتلة وغيرهم من اللصوص والمتربصين وقطاع الطرق وضعاف النفوس في الداخل والخارج  بأنه لا يوجد  شئ يردعهم حقيقة عما تسول به نفوسهم بعد فصل الدين الحق وبالتالي فقدان الهيبة في القانون الصادر عن (غير الخالق) والذي يحتاج للمليارات بإستمرار لتغطية عيوبه والتي يوفرها الوازع الديني وكمال المشرع ، وبعدم أو ضعف الإثنين زائدا ضعف الإمكانات المادية فالناتج هو قوانين ( هشة) لا تستند على (مستند أعظم مهاب) وبالتالي يستخف ويتلاعب بها ، وتوجد نفوس كثيرة مخلوقة موجودة إذا أمنت العقوبة أساءت الأدب ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير  )[الملك 14]  ، ولا شك أن خالق الكل وخالق كل شيء هو أدري من (الكل) بمن خلق بما فيهم ما يسمى بالدول المتقدمة ماديا ، بدليل  بقاء معاناتها – أي تلك الدول – من الجرائم والتفكك والضنك الأسرى مؤكد بالإحصائيات وبالثانية رغم المادية والمظاهر التي تخفي البشع النتن ، وتمكين قوانين ( غير مخالفة ، متوافقة ، تابعة لما أنزل الله ) كنز كبير لا يقدر بثمن ، (ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون )[اﻷعراف 96] ، هذا (( الفتح الإلهي )) المضمون بدونه أي بفصل الدين الإسلامى يتحول كل الشعب السوداني إلى عالة متسولين مع توفر موارد البلد ، ( كذٰلك العذاب ۖ ولعذاب الآخرة أكبر ۚ لو كانوا يعلمون )[القلم 33] .

      1. ان مش عارف انتم من اي طينة يا كيزان ومن اين اتيتم الينا. فيكم الذين اغتنوا وكان ياخذوا مصرف البيت مننا عندما لاينجحوا في السمسرة العادية واليوم هم من اغنى الاغنياء بالمال الحرم. سالت واحد منهم الم تشبعوا بعد فقال اي نحن الان بنحلي. هوءلاء الذين كشفوا فسادكم هم من تربوا وسط فسادكم وتعلموا منكم. يا ياسر العبيد اختسي فيديو فسادك موجو عندي و سانشوه في الفيس بوك. الفيك بد بيه

  3. هو دا مش بتاع زيرو فساد العندو فيديو منبطح فى سرير و بتكلم عن طلبو لعمولات فى قضايا فساد, ولا ده واحد تانى هههههه.

    1. ياهو ذاااااتو ملك الفساد والعلم الطير كيف يرتشو ومنها مشى بريطانيا بملايين الدولارات

  4. ياقحاطى قول واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااى …. كل واحد يجيب كيسو الفاضى معاهو … …. ستسهلون ……

  5. لدينا عقول ولسنا حمير أو كلاب للصيد، لا تستخفو بنا ندرك ما تصبون إليه، فلتعلموا أن جيل الشباب المسفه من قبلكم جيل واقف لط وطنية وماسك كبس سلمية و واقف قنا لمستقبله وفقا لمعطيات فهمه وعصره.

  6. حقيقي الشعب ادرك ان لجنة إزالة التمكين هي جهة سياسية لها ازرع وسط الاحزاب لنيل غنيمة السلطة والثروة….المشكلة ان الشعب اصبح يعرف من جهات غير رسمية ودا اهم فشل لحكومة البرهان حيث ان ادؤاه الاعلامي اقل من الصفر بسبب استلاب التلفزيون ودوات الاعلام من قبل الشيوعيين وبصورة واضحة وقبيحة…الشعب يريد دعم البرهان لفشل الاحزاب ولكن علي البرهان ان يصحح من وضع الامور واهمها واكثرها أولوية هو الاعلام…يجب ابعاد كوادر لجنة ازالة التمكين وتعيين شخصيات محترفة تعبر عن تطلعات الشعب وليس مجرد داعمين مظاهرات وتخريب ممنهج كما يفعل لقمان ورشيد سعيد وزمرتهم

  7. كضابين هو انتو رجعتو قروش الحرامية واسي بتحاولو تشككو في زمة لجنة ازالة التمكين رئيسة ياسر العطا امشو اقبضو كان رجال

  8. كلامك يا محمد صاح المويه ما بتطلع العالي ! دا واحد كضاب الفيديو موجود ومتداول من زمان لكن والله الحقيقه غايبه والناس بقت تصدق الله لايغفل ولاينام

  9. المدعو نادر العبيد ، بأي وجه رجعت تطلع و تتكلم ، ياخ ننادي ليك إخلاص قرنق عشان توريك الفيديو إياه ؟ والله هذا زمانك يا مهازل ….. يعني لا ضمير لا أخلاق ولا حتى دم.

  10. نتمنى من تلك اللجنة القانونية أن تكون شفافه ولأقصى حد بأن تُملك الشعب السودانى صاحب المصلحة حقيقة هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم حماةً للمال العام كما قالوا وهذه فِريه خدعوا بها الشعب السودانى بينما إتضح الآن أنهم مجرد حراميه يسرقون وينهبون أموال ذلك الشعب الفقير المُعدم … إرتكب البرهان أكبر غلطه برضوخه للضغوط بإطلاق سراح محمد الفكى ووجدى صالح وطه عثمان وإيهاب الطيب وسماحه لصلاح مناع بالهروب للقاهرة وغيرهم وهم المسؤولين مباشرةً عن ضياع ونهب تلك الأموال … تحدثت إحدى عضوات لجان المقاومة(6 أبريل) وتُدعى ناهد وبشجاعه غير مسبوقه وفى مؤتمر صحفى مشهود بأن المدعوا بمحمد صالح شقيق وجدى صالح يقوم بالصرف على المظاهرات والمتظاهرين وليس مُستبعداً أن تكون تلك الأموال من الأموال المُصادرة بواسطة لجنة التمكين من الشركات والجماعات والأفراد ظلماً بواسطة تلك اللجنة الخارجة عن القانون … ولن ننسى الفيديو الشهير لنادر العبيد والذى كان عضواً بلجنة المكين حيث إتهم وجدى صالح بأنه يقوم بدفع إيجارات 20 مقراً لحزب البعث فى الخرطوم
    من أموال لجنة التمكين ولم نسمع وقتها نفياً أو تأكيداً من وجدى حتى اللحظه … هؤلاء كانوا الأعلى صوتاً فى الحديث عن فساد الإنقاذ ومن وصفوهم بالكيزان الحرامية وذكروا أرقاماً قالوا بأن الكيزان نهبوها وحولوها للخارج بينما أكد البرهان وقتها وفى حديث له أنهم لم يجدوا ولا جنيه واحد … الحمد لله الذى فضح أدعياء الشرف والأمانه وعراهم وسط العالمين ليعرف الشعب السودانى حقيقة من هم هؤلاء والذين ظلوا يُصدعون رؤوسنا وطوال 3 سنوات بالحديث عن الطُهر والشرف والأمانة والتى هي براء منهم !!!

  11. كذاب يا خيشة راقد مع النسوان وتأخد فى الرشوة وهارب كمان وتتكلم حرامى وعينك قوية لجنة ازالة التمكين رجال
    وبعدين من الفساد وقاعدين وسطنا ولا هربوا وحتى الان بطلعوا الشوارع وبحاربوا الانقلابيين بدون خوف لانهم شرفاء