تقنية معلومات

حرب الكترونية على بعض المواقع الأمريكية


أفاد مسئولون أمريكيون بأن بعض المواقع التابعة للحكومة الأمريكية تتعرض لهجمات الكترونية، منذ الرابع من يوليو الجاري.

وتعطلت مواقع حكومية أمريكية بدرجات مختلفة، خلال هذا الأسبوع وفي أثناء يوم العطلة، كما تعرضت مواقع كوريا الجنوبية لأعطال أيضاً أمس.

ويعتقد ضباط المخابرات الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أو قوات مناوئة “لبيونجيانج”، هما المسئولين عن ذلك الهجوم، ويرفض مسئولي الولايات المتحدة مناقشة تفاصيل ذلك الهجوم علنياً.

وقد صرح مساعد أحد نواب كوريا الجنوبية، أن المخابرات الكورية أخبرت اليوم عدد من النواب أنهم يعتقدون أن كوريا الشمالية أوالمتعاطفين معها من كوريا الجنوبية “وراء” تلك الهجمات.

وأكد المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، أن مخابرات كوريا الجنوبية، لا يمكنها التأكد من التقرير حالياً، مشيراً إلى أن التقرير صدر بمعاونة مشتركة مع السلطات الأمريكية.

وأوضحت إيمي كدوا المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي، أن فريق استعدادات طوارئ الحواسب بالولايات المتحدة، أصدر تنبيه للوزارات الفيدرالية والمنظمات الأخري المشاركة لها، بشأن المشاكل الإلكترونية ونصحهم الفريق بإتخاذ خطوات لمساعدتهم علي التخفيف من أثر تلك الهجمات.

كما أقر مسئولان من الحكومة الأمريكية، طلبا عدم الكشف عن هوايتهم لحساسية الموضوع، بأن مواقع حكومية أمريكية ووكالات كانت تعمل باستخدام موفر خدمة إنترنت، خاص بهم لحل هذه المشكلة.

المصدر :محيط