رياضية

اختار المدرسة الكتالونية.. ألونسو يعلن تجرده من هوية ريال مدريد


أعلن تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني عن أفكاره الفنية قبل خوض أول مهمة تدريبية كبيرة له مع فريقه الجديد.

وأصدر نادي باير ليفركوزن بيانا رسميا، أمس الأربعاء، أعلن خلاله تعيين ألونسو مدربا للفريق بعد إقالة السويسري جيراردو سيواني.

تعيين الأسطورة الإسباني مدربا لليفركوزن جاء بعدما ساءت نتائج الفريق منذ بداية الموسم، مما دفع إدارة النادي لتحرك عاجل لإنقاذ الموقف.

وخلال مؤتمره الصحفي الأول كمدرب في البوندسليجا، تحدث ألونسو عن الكثير من الأمور، من بينها فلسفته التدريبية التي سيبني عليها أفكاره.

وعن الأسلوب الفني الذي سيعتمد عليه قال ألونسو: “نريد أن نلعب بشكل مهيمن ومكثف، كنت لاعب وسط، لذلك أحب التحكم في اللعب والاستحواذ على الكرة، كما أني أريد خلق عقلية الفوز”.

وأضاف قائلا: “أريد أن أقدم كرة قدم حديثة.. أن نلعب بكثافة بالكرة وبدون الكرة، لا نريد أن نكون سلبيين”.

ويبدو أن صاحب الـ40 عاما قرر الاعتماد على “المدرسة الكتالونية” في التدريب الخاصة بنادي برشلونة، والتي ترتكز على الاستحواذ والتحكم في الكرة، وبناء اللعب من الخلف، مبتعدا بذلك عن هوية ريال مدريد، الفريق الذي لعب بين صفوفه.

ويملك صاحب الـ40 عاما خبرات هائلة في ملاعب كرة القدم، حيث سبق له اللعب لبعض الأندية الكبرى في أوروبا، على رأسها ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، فضلا عن بايرن ميونخ.

وتدرب ألونسو تحت قيادة مدربين كبار مثل فيسنتي ديل بوسكي مع منتخب إسبانيا، وجوزيه مورينيو في ريال مدريد، ورافائيل بينيتيز في ليفربول، وبيب جوارديولا في بايرن.

وشدد النجم الإسباني كذلك على أهمية الحفاظ على التركيز في المباريات طوال الـ 90 دقيقة مضيفا: “يمكن أن تكون رائعا لمدة 80 دقيقة، ولكن إذا لم تكن قويا في آخر 10 دقائق، أو إذا حدث انهيارا في اللحظات السيئة، ستقتلك كرة القدم، هكذا يحدث في الوقت الحاضر”.
يذكر أن ألونسو بدأ مسيرته التدريبية بعد اعتزاله بعام واحد، حينما تولى تدريب ناشئي ريال مدريد تحت 14 سنة، قبل أن يرحل صوب ريال سوسيداد في 2019.

وتولى ألونسو تدريب رديف ريال سوسيداد بداية من يوليو/ تموز 2019، حتى رحيله عن النادي بنهاية الموسم الماضي.

وستكون أول مباراة رسمية لباير ليفركوزن مع ألونسو يوم السبت المقبل، أمام شالكة في الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

ويحتل فريق باير ليفركوزن المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني بعدما جمع 5 نقاط فقط خلال أول 8 جولات.

العين الإخبارية