كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ساركوزي يحث اسرائيل على عدم مهاجمة ايران


شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

لاكويلا (ايطاليا) (رويترز) – حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اسرائيل يوم الخميس من أن أي هجوم على ايران سيكون كارثة على العالم وأبلغ طهران أن تتوقع مزيدا من العقوبات اذا رفضت اجراء مفاوضات بشان برنامجها النووي.

ومنحت القوى الكبرى المجتمعة في ايطاليا ايران فرصة حتى سبتمبر أيلول القادم لقبول المفاوضات لكنها بدت غامضة بشأن العواقب المحتملة اذا لم تقاعست طهران.

وتعتقد الدول الغربية أن ايران تسعى لانتاج قنبلة ذرية. وتقول طهران انها تطور التكنولوجيا النووية لتوليد الكهرباء ورفضت الى الان جميع العروض لاجراء محادثات.

وهناك تكهنات مستمرة بأن اسرائيل قد تشن هجوما على ايران في محاولة لتدمير منشاتها النووية مع قول نائب الرئيس الامريكي جو بايدن في وقت سابق من هذا الاسبوع ان لاسرائيل حق سيادي في أن تقرر ما ترى أنه الافضل لمصالحها.

وحذر ساركوزي من أي عمل عسكري.

وقال للصحفيين أثناء المؤتمر السنوي لمجموعة الدول الثماني الغنية “أي هجوم منفرد (من اسرائيل) سيكون كارثة بمعنى الكلمة.”

وقال ساركوزي “على اسرائيل أن تعرف أنها ليست بمفردها وعليها أن تتابع ما يجري بهدوء” مضيفا أنه لم يتلق أي تأكيدات بأن اسرائيل سترجيء أي عمل الى ما بعد مهلة سبتمبر.

وقال ساركوزي ان الصبر على ايران يوشك ان ينفد.

ومضى قائلا “على مدى السنوات الست الماضية مددنا يدنا قائلين أوقفوا برنامجكم للتسلح النووي… هل يريدون المحادثات أم لا.. اذا كانوا لا يريدونها ستكون هناك عقوبات.”

وحالت روسيا دون اندفاع مجموعة الثماني في فرض عقوبات على ايران على الفور.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس