جرائم وحوادث

بيان عاجل من النيابة العامة بشأن واقعة محاولة خطف حبيبة الشماع


أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

من خلال التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة، تبين أن المجني عليها – التي ألقت بنفسها من سيارة المتهم – ذكرت لأول شاهد كان يحاول إسعافها أن المتهم كان ينوي خطفها، حيث قالت بالحرف: “أوبر كان عايز يخطفني”. وقد شهد ممثل قانوني عن شركة “أوبر” بأن المتهم كان قد تم إغلاق حسابه على التطبيق بسبب عدد كبير من الشكاوى ضده من قبل مستخدمي التطبيق، إلا أنه تمكن من إعادة استخدام التطبيق عبر إنشاء حساب جديد باستخدام رقم قومي مختلف، وتم الحصول على نسخة من هذه الوثائق من قبل النيابة العامة لاستخدامها في تحقيق واقعة التلاعب.

ومن خلال مراجعة الشكاوى التي تم تقديمها ضد المتهم في الشركة التي يعمل بها، تبين أن إحدى هذه الشكاوى كانت من سيدة اتهمته بالتحرش الجسدي.

وفيما يتعلق بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، كشفت التحاليل الطبية للدم والبول التي أجريت عليه عن وجود آثار لتعاطي هذا النوع من المخدرات، وهو ما أكده تقرير الطب الشرعي.

1170935

بوابة روز اليوسف