كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حزب الله يندد باغتيال مروة الشربيني..ونجاد يصف الحكومة الالمانية بـ(المجرمة)


شارك الموضوع :

ندد عضو كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني النائب حسين الموسوي باغتيال المواطنة المصرية مروة الشربيني في المانيا.

وعبر الموسوي في تصريح له الاحد عن غضب حزب الله لاغتيال مروة وجنينها وإصابة زوجها على يد إرهابي في ألمانيا تحت قوس محكمة ألمانية وأمام أعين رجال الشرطة.

وتوجه الموسوي بالعزاء الى شعب مصر ولجميع شعوب الأمة شاجبا موقف السلطة الالمانية وموقف الاعلام الالماني المنحاز وكأن دماء العرب والمسلمين لا قيمة لها.

واستغرب ادعاء ألمانيا والدول الأوروبية الغربية الحرص على الديموقراطية وحقوق الإنسان وحرية الإعتقاد والتعبير في الوقت الذي تسمح فيه بالإساءة لمعتقدات مليار و400 مليون مسلم وتتصرف بعنصرية وتمنع الحجاب ضاربة عرض الحائط بكل القيم التي تدعيها.

وأهاب بأحرار العالم التعبير عن رفض هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية ويرفضها أصحاب الدين والأحرار.

نجاد: الحكومة الالمانية

وفي طهران ذكرت وسائل اعلام رسمية أن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ألقى اللوم على ألمانيا يوم الاحد في مقتل مروة وقال ان برلين يجب أن تواجه ادانة من الامم المتحدة.

ونقل موقع اذاعة الجمهورية الاسلامية الايرانية على الانترنت عن أحمدي نجاد قوله “القاضي والمحلفون والحكومة الالمانية كلهم مجرمون في هذا الشأن ويجب ( تحميلهم) المسؤولية.”

وأضاف أحمدي نجاد الذي كثيرا ما يوجه انتقادات للغرب “نريد من مجلس الامن أن يدينهم.”

واتهم الغرب بازدواج المعايير فيما يتعلق بحقوق الانسان في اشارة فيما يبدو الى انتقادات الغرب المتكررة لسجل حقوق الانسان في ايران.

وقال شاهد عيان لرويترز ان مجموعة من المتشددين الايرانيين تجمعوا أمام السفارة الالمانية في طهران يوم السبت للاحتجاج على قتل المرأة المصرية داخل قاعة المحكمة وان بعضهم رشقوا البوابة الرئيسية بالبيض.

مؤسسة انا ليند تدين

وأدانت مؤسسة انا ليند الاورومتوسطية التي تتخذ من مكتبة الاسكندرية مقرا لها قتل مصرية على يد مواطن ألماني داخل محكمة في مدينة دريسدن في بداية الشهر الجاري.

وقال المدعون الالمان ان القاتل وهو ألماني من أصل روسي كان يستأنف حكما صدر عليه بسبب سبه لمروة الشربيني ووصفه لها بأنها “اسلامية” و”ارهابية” عندما طلبت منه أن يفسح مكانا لولدها كي يلعب على أرجوحة في ملعب للاطفال في دريسدن.

وأثار مقتل مروة غضب الرأي العام ووسائل الاعلام في ايران حيث ندد مئات المصلين بالجريمة في صلاة الجمعة ووصفت وسائل الاعلام الحكومية القتيلة بأنها ” شهيدة” القيم الاسلامية.

واستدعت ايران السفير الالماني في طهران هربرت هونزوفيتش يوم الجمعة للاحتجاج على الجريمة وحثت برلين على فعل المزيد لحماية حقوق الاقليات الدينية في ألمانيا.

ونقل جثمان مروة الشربيني الى مصر وشيع الى المثوى الاخير يوم الاثنين وأثار مقتلها غضب الرأي العام ووسائل الاعلام في مصر أيضا.

المصدر :مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس