محمود الدنعو

الطائرة المجهولة


[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] الطائرة المجهولة [/B][/CENTER]

عندما أقلعت طائرة البوينغ 777 في الرحلة الماليزية 370 من مطار كوالالمبور عند الدقيقة 41 بعد منتصف ليل الثامن من مارس الماضي، متجهة إلى العاصمة الصينية بيكين، كان من المتوقع أن تهبط في تمام السادسة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي لبكين.. ومنذ ذلك الوقت ظل لغز الطائرة الماليزية يفتح كل يوم احتمالات جديدة وفرضيات أكثر ومعلومات كثيفة في أوسع عمليات بحث تشارك فيها حوالي 26 دولة بطائرات وسفن وغواصات وأقمار صناعية، وبكلفة هي الأعلى بلغت حتى الآن 44 مليون دولار. كل شيء مع مرور الوقت يتضخم: البحث، الاحتمالات، الفرضيات.. إلخ.. فقط الأمل هو الذي يتضاءل في حالة الطائرة الماليزية التي حيرت العالم، والتي يقال إنها مفقودة بينما هي ـ في الواقع ـ مجهولة.
بعد شهر على اختفاء الطائرة الماليزية أعرب فريق من رجال البحث في المحيط الهندي أمس عن اعتقادهم بأنهم على مقربة من (الموقع النهائي) للطائرة الماليزية المفقودة..
وتواصلت أعمال البحث عن حطام الطائرة في قاع المحيط الهندي يوم الخميس ضمن نطاق أضيق بالاستناد إلى موجات صوتية صادرة على الأرجح عن الصندوقين الأسودين للطائرة. وقال رئيس فريق البحث أنجوس هيوستن للصحفيين في مدينة بيرث: “أعتقد أننا نبحث في المنطقة الصحيحة، لكنني لن أؤكد أي شيء إلى أن تتم مشاهدة الحطام بالعين”..
شهر ويزيد ولا يزال أقارب الضحايا ينتظرون خبرا مؤكدا عن الطائرة فلم يعد يهم إن كان سعيدا أو حزينا، فالغياب لأكثر من شهر هيأهم لقبول الأسوأ ولكن المعلومات الحقيقية
[/SIZE][/JUSTIFY]

العالم الآن – صحيفة اليوم التالي

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *