احمد دندش

دعوة لأهل الخير في شهر الخير


[JUSTIFY]
دعوة لأهل الخير في شهر الخير

بالصدفة التقيت بتلك المرأة، كانت تحمل في عينيها حزناً بائناً، وعلى محياها الكثير من العذاب، قالت لي بصوت واهن بأن ابنتها تعاني الأمرين بعد تعرضها لمرض غريب جعلها في حالة من اللاوعي بما يحدث حولها، سألتها عن أسباب المرض، فمدت إلى بعدد من الروشتات والإفادات الطبية، قبل أن تدخل في نوبة من البكاء الحار وهي تحكي عن معاناة ابنتها مع ذلك المرض الغريب، وعن معاناتها هي مع مصاريف العلاج.
سألتها إن كانت قد قصدَت أيَّاً من مرافق الدولة وفي مقدمتها ديوان الزكاة، فقالت بأنها لم تدع مكاناً إلا وذهبت إليه لكن بلا جدوى، لتضطر في النهاية إلى العمل كـ(خادمة) في البيوت لتوفير مصاريف العلاج من أجل استعادة العافية لابنتها.
أعلم الآن أن الكثيرين من أهل الخير يطالعون أسطر هذا المقال، وأعلم تماماً أن هذا الشعب لا يزال يمتلك النخوة والمروءة والشهامة وكل مقاصد ومعاني إعانة الملهوف وإغاثة العاجز، لذلك فإنني أتوجه لكم جميعاً وأدعوكم للوقوف خلف هذه المرأة المسكينة والتي لا سند لها في هذه الدنيا -بعد رب العالمين- إلا (ضراعها)، مع العلم بأن زوجها كما قرأت في إحدى المناشدات التي تحملها غير قادر على العمل، لذلك هي دعوة لكم جميعاً لتقديم ما تيسر من العون والمساعدة في هذا الشهر الفضيل، وفقنا الله وإياكم لفعل الخير، كما أحب أن أنوه إلى أن كل المعلومات الخاصة بتلك المرأة بطرف هذه الصحيفة والكاتب.
تعقيب على أبو حباب:
قرأت باهتمام ما سطَّره يراع رئيس تحرير الزميلة الغراء (الأهرام اليوم) الأستاذ محمد عبد القادر (أبو حباب) أمس الأول بخصوص ملابس الفنان الشاب طه سليمان التي يظهر بها هذه الأيام خلال الحفلات الخاصة وخلال برنامج (أغاني وأغاني)، وأقف إلى جانبه تماماً في كل ما ذكره، خصوصاً الجزئية التي تحدث فيها عن تقليد الشباب للنجوم والفنانين، الأمر الذي سيقود لـ(كارثة) حقيقية إن تم اتخاذ طه و(ملابسه وإكسسواراته) كموضة لشباب اليوم، إضافة إلى ذلك فإنني لن أملّ على الإطلاق من تكرار ما قلته سابقاً عن طه سليمان، وهو أنه فنان صاحب خامة صوتية مميزة وإحساس عالٍ، لكن تنقصه الشجاعة الكافية لكي يعتمد على هذيْن العنصريْن في مسيرته الفنية، فهو يعتقد أنه لن يحقق أيَّ نجاح إلا باللجوء لمثل تلك التقليعات الغريبة والأغنيات الأغرب التي يرددها. شكراً أبو حباب على المقال (القوي)، وأتمنى أن يستفيد طه سليمان منه، وأن يعمل على تقديم نفسه للجمهور بصوته وبموهبته وبالأغنيات التي يخلدها التاريخ وليست تلك الأغنيات (الكايلنكس) ذات الضجة (الكذوبة) والكلمات (المعطوبة).
شربكة أخيرة:
البحث عن المصائب ليس شجاعة وإنما غباء.. الشجاعة هي الاستعداد لمواجهة المصائب التي لا مهرب منها برباطة جأش.
(علي عزت بيجوفيتش)
[/JUSTIFY]

الشربكا يحلها – احمد دندش
صحيفة السوداني


تعليق واحد

  1. أيضاً أخي لك هذا الموقف الآخر مما يدل على أن لا فائدة من المناشدات والإستغاثات التى تتم من قبل المكروبين والمصابين لذوي القلوب الرحيمة وأهل الخير ” إلا ما ندر منهم ” :
    المكرمين:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،
    بخصوص الموضوع أدناه وأنه لا توجد إستجابة من قبل كل الجهات التى تمت مناشدتها وخاصة السيد رئيس الجمهورية والسيد أمين عام ديوان الزكاة والسيد حاج ماجد سوار أمين جهاز شؤون العاملين بالخارج والسيد السفير السوداني بالمملكة العربية السعودية وكل الجالية السودانية وبهذا الخصوص نرجو التكرم بنشر رسالة اللوم والعتاب هذه لكل السودانيين والذين أصبنا بخيبة أمل كبيرة وخاب ظننا فيهم.

    رسالة لوم وعتاب لـ:
    – سعادة المشير / عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان
    – سعادة سفير جمهورية السودان بالمملكة العربية السعودية
    – سعادة أمين عام جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج
    – مدير عام ديوان الزكاة
    – الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية

    يقول الشاعر : مررت على المروءة وهي تبكي فقلت علاما تنتحب الفتاة .. قالت كيف لا أبكي وأهلي جميعا دون خلق الله ماتوا .. ” وقد صدق الشاعر وهو محق في قوله ” .

    ويبدو وبناءاً على الإستجابة لطلب الإستغاثة والمناشدة المقدمة من والد طفلة مستشفي الروضة بالدمام والذي تم نشره 3 مرات على موقع النيلين أن المروءة والشهامة والكرم ونجدة وإغاثة الملهوف قد ماتت وحذفت من قاموس السودانيين وهذا ما يؤسف له غاية الأسف وأن كل سوداني أصبح لا يهمه أي شخص آخر مهما كان ومهما كانت مصيبته وأن التعاضد والتكافل والتراحم الذي كان سمة مميزة للسودانيين عن بقية الشعوب قد إنتهي ونأسف لذلك شديد الأسف وما كان العشم.
    وأن حب الخير وإغاثة الملهوف ونجدة الضعيف قد إندثرت وتلاشت من قاموس السودانيين وحل محلها ” ياخي سيبك كل زول يأكل ناره ويشيل شيلته لحاله. ” الحاصل إيه يا جماعة ؟؟؟ ”
    ” كل ما تبقي من المبلغ المطلوب حوالي 90 ألف ريال بعد الحسم وما تم دفعه من قبل بعض الإخوة وللأسف الشديد ليس بينهم سوداني عدا سودانيين إثنين فقط ” أحدهم ساهم بمبلغ الف ريال ” وسوداني آخر بمائة ريال ” وجزاهم الله خير الجزاء ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم .
    رقم حساب مستشفي الروضة بالبنك العربي 0108095013220010
    رقم الأيبان : SA8030400108095013220010
    لصالح / محمد الياس 0509929588

    نأسف لإزعاجكم .. وتقبلوا خالص تحياتنا ،،،،