عبدالعزيز المازري

المشجع إقتنع .. البقنع الباقين منو


[ALIGN=CENTER]المشجع إقتنع .. البقنع الباقين منو[/ALIGN] * ظللت أتابع مسيرة الهلال لفترة طويلة تعاقبا مع المجالس التي كانت علي سدة إدارة الهلال محاولا مقارنتها وربطها في جزئية معينة مع المجلس الحالي.

* ليس مقارنة عن حجم الانجازات أو الفوز بالبطولات أو غيرها من نواحي آخري .

* كان الهدف من كل ذلك موضوع يشغل بال الكثير من الأهلة ويقلقهم ويمثل حجر عثرة كبير في طريق حصد مجهود السنين وهذا الموضوع يتفق في أهميته جميع الأطراف.

*لما كل هذا يحدث تحديدا مع هذا المجلس .؟ ولما ظل يعاني من هذا الوضع دون غيره من المجالس السابقة؟

* ما لا يقبله العقل وما تؤكده السنين أن المجتمع الهلالي مجتمع إلفه مجتمع تلاحم مجتمع وئام الهدف واحد الهلال بعيدا عن التنظيمات وروافدها التي تسعي لقيادة هذا النادي الكبير.

*لا خلاف أن يسعي الكل لهدف خدمة الهلال سواء أن كان من موقع قيادي في تنظيم أو من وضع أخر ويظل الاتفاق أن لاخلاف في ذلك.

*أعود دائما لأقول كما يقول الكثير من الأهلة الذين أحاطوني بهذا السؤال وضرورة ألكتابه عنه علنا نعيد ماضينا الجميل ويكون الاتفاق ديدن الجميع.

*لما يعيش المجلس الهلالي الحالي تحديدا هذا الوضع المرير من ابتعاد الكثير من رجالات الهلال وأسماء كانت تمثل نغمة جميله يفتخر بها الأهلة واليوم في طي النسيان . لما كثر الاحتراب كل يغني علي طريقته. إعلام يوافق وإعلام ضد وبقي المشجع المغلوب علي أمره مابين هذا التناحر يترقب يرضي في لحظة الانتصار ويغضب في لحظة الانكسار همه البدر لا غير .

*من هذا الواقع حتي وان لم يعاني المجلس الحالي أو لم تؤثر هذه ألفرقه فيه وظل يسير علي نفس النهج المرسوم له يبقي إن نقول أن هنالك بعض الأمور التي لا تنجح إلا بالاتفاق.

*هي ليست دعوة فحسب بقدر ما هي مطلب لمن يعي .

*الفريق الهلالي علي بعد خطوات من تحقيق اكبر انجاز لفريق سوداني جاء نتاج لعدة عوامل تضافرت ليكون الحصاد …ولن يتحقق هذا ما لم يكن الأهلة علي قلب رجل واحد.

*البطولة الأفريقية والظفر بها وهذا يعني أن النادي سيمثل الكرة الأفريقية في كاس العالم للأندية الأبطال ولا ننسي أن الفريق الحالي متصدرا للدور وبفارق أربعة نقاط عن اقرب منافسيه .

*هل هنالك انجاز اكبر أو طموح أكثر للأهلة أفضل من هذا ؟ تعب السنين وفريق بهذا التاريخ خالي من بطولة ويكاد أن يكون في طي النسيان لولا التواجد الدائم في البطولات وتمثيل البلاد المشرف في آخر أربعة أعوام بالإضافة لتاريخ سابق وصل فيه لنهائي الأندية الأبطال مرتان

*كل هذا لا يشفع لنا . ولكي نصل ونحقق هذا أصبح الطريق ممهد والأرض مع الأسف غير صالحة في بعض الأجزاء التي تحتاج لاستصلاح وصلاح.

*المجلس الحالي كان لا يجد قبول بدأ من العام السابق عندما فقد بطولة الممتاز التي فاز بها 5 أعوام متتالية ليفقدها في العام السابق

*الفريق فقد الكثير من اللاعبين المؤثرين في ظل تقدم ملحوظ من الند محاولا الوصول لما وصل إليه الهلال.

*هذه المجاراة في العمل مابين الناديين لم ترضي المشجع الهلالي فظل متكدرا قلقا علي حال فريقه همه الأكبر أن يري الهلال بدرا كما هو العهد به

*وعندما بدأ هذا الموسم ظل الجمهور والمشجع الهلالي يترقب التسجيلات والإطار الفني الذي سيقود الفريق في المنافسات ومابين هذا الترقب ظهرت التسجيلات ولأول مره ونقولها أن تسجيلات الهلال في الدورة الاولي لم تكن في مستوي التسجيلات التي تمت في المواسم السابقة

*فالمعروف أن الإدارات الهلالية ومن ضمنها هذه الإدارة نجحت سابقا في التسجيلات الخارجية والداخلية حتي أصبح لاعبي الفريق محل اهتمام من كل الفرق الخارجية وحتي من الند التقليدي الذي ظل يسارع لأغراء نجوم الهلال يشتي الطرق

*هذا الذي حدث أدي لخروج بعض المشجعين عن الإطار بسبب حبهم الجارف وكثرة الحروب ضد هذا المجلس الذي ظل ممسكا بالقضية باهتمام خاص ليصل للمراد

*هذا السعي من المجلس في هذا الموسم وتحديدا مع نهاية الدورة الأولي انقلب رأسا علي عقب فظهر مايرضي المشجع العادي ومن المفترض أن يرضي جميع الأطراف ولكن من استجاب وتفاعل مع ما تم من انجازات كبيرة .

*المجلس الهلالي الحالي قام باستجلاب مدرب كبير جدا لا يخفي علي احد سيرته التي يتمتع بها في سبيل سعي الإدارة لتحقيق الهدف المطلوب وهو البطولة الأفريقية.

*مدرب نعلم أن القيمة التي احضر بها كبيرة جدا وكحدث تاريخي في السودان يحمل اعلي قيمة لعقد مدرب يدرب في السودان.

*الإدارة الحالية أقدمت علي تدعيم الفريق بمحترفين من العيار الثقيل مقارنة بالسابقين المغمورين الذين صنعوا اسما في الهلال فأصبحوا لاعبي منتخبات مثل يوسف محمد وداريوكان وحتي كلتشي .

*أن تتعاقد الإدارة الحالية مع ديمبا في صفقة كلفتها الكثير وكذلك امبيلي وسعيها الآن علي سد النواقص بالتعاقد مع محترفين لتدعيم الفريق يصب في مصلحة الهلال لتحقيق البطولة الحلم.

*المشجع الهلالي اقتنع بكل هذا وهو يري ويحكم بعين فاحصة لما يدور ..نظرته كما أسلفنا حبه وعشقه للبدر.

*مافعله المجلس الحالي من دور مناط به أكمل به المطلوب في ظل السعي لتحقيق الحلم لذلك اقتنع الجمهور باكتمال دوره وبقي عليه ادوار أخري مكملة لهذا الدور من إعداد ودعم.

*ولكن تظل هنالك حلقه مفقود تؤرق الجميع فمتي يقتنع المبتعدون ويعلموا أن الهلال الآن علي بعد خطوة من تحقيق الانجاز ولن يكتمل هذا الانجاز ولن تكون هنالك فرحة أن لم يسعي الجميع للالتفاف حول البدر .

*ماذا ينقص الهلال الآن سوي اكتمال هذا العقد الفريد ليطل علينا إعلام متكاتف متوافق مبصرا بما يدور وأقطاب ورموز منصهرين مع المجلس دعما ومشورة حتي نصل لما نود

*المشجع اقتنع بما قدم فمن يقنع المبتعدون!!

*الهلال وعاء شامل للجميع.

العمود الحر
عبدالعزيز المازري
algnawia@yahoo.com