كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحُكم على قاتل المصرية مروة الشربيني بالسجن مدى الحياة



شارك الموضوع :

دريسدن (ألمانيا) (رويترز) – قال متحدث قضائي انه صدر يوم الاربعاء حُكم على الألماني أليكس فينز الذي قتل المصرية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة بألمانيا بالسجن مدى الحياة.

وصدمت قضية فينز (28 عاما) ألمانيا وأغضبت العالم الاسلامي مما أثار احتجاجات من مصر الى ايران. وكان فينز اعترف بكرهه للأجانب وبأن له آراء مناهضة للاسلام.

وشددت الإجراءات الأمنية خلال محاكمة فينز حيث نشر 200 ضابط شرطة لتأمين المحكمة الواقعة في نفس المدينة التي هاجم فيها المتهم مروة في يوليو تموز ولكن في محكمة أُخرى.

وأُدين فينز وهو من أصل روسي بقتل مروة بعد أن وجه لها 16 طعنة بسكين داخل قاعة المحكمة أمام زوجها وابنها البالغ من العمر ثلاث سنوات وصدرت ضده أقصى عقوبة.

وطعن فينز أيضا علوي عكاز زوج مروة عندما حاول الدفاع عن زوجته. وأطلق أحد الحراس الرصاص على ساق عكاز عندما اعتقد بطريق الخطأ أنه المُهاجم.

وجلس المتهم وراء زجاج واق من الرصاص أثناء محاكمته وكان يغطي وجهه بلثام ونظارة شمسية.

وقتل فينز مروة طعنا داخل قاعة محكمة عندما كان يستأنف حكما بادانته باهانتها عندما وصفها “بالاسلامية” و”الارهابية” بعد أن طلبت منه أن يفسح المجال لابنها لكي يلعب على أرجوحة في ساحة لعب للاطفال.

وفي بيان قرأه أحد محاميه أثناء المحاكمة قال فينز انه يشعر بكره للأجانب ولكن هذا لم يكن دافع الهجوم وانما “خوفه من المحاكمة” ومن أن يصدر ضده حكم بالسجن.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس