تقنية معلومات

“فيس بوك”.. نحو مزيد تأمين الخصوصية


أعلنت شبكة “فيس بوك” الاجتماعية الشهيرة تشكيل لجنة دولية لتقديم استشارات حول زيادة إجراءات تأمين خصوصية المشتركين، فضلا عن انشاء مكتبة تحتوي على مواد تناسب مختلف الأعمار.

وتتألف اللجنة من خمس منظمات أوروبية وأمريكية متخصصة في تأمين المواقع الإلكترونية، وسيعقد المسئولون عن فيس بوك اجتماعا دوريا مع تلك اللجنة لتقييم عملها.

وكانت الشبكة الاجتماعية الشهيرة قد وقعت عام 2008 اتفاقا مع 50 النواب العموم في الولايات المتحدة لحماية الأطفال من الإطلاع على أي مواد بها محتوى إباحي.

وأشادت نيابة نيويورك الأسبوع الماضي بتعاون مسئولي شبكة فيس بوك في تحديد هوية المستخدمين الذي يضيفون محتويات جنسية وإغلاق حسابهم الشخصي على الموقع.

يشار إلى أن الأمريكي مارك زوكربرج مؤسس شبكة “فيس بوك” الاجتماعية الشهيرة، أعلن الأسبوع الماضي أن عدد مستخدمي الشبكة تجاوز في الوقت الحالي 350 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وتعهد بزيادة الإجراءات التي تعمل على تأمين خصوصية جميع المشتركين.

يذكر أن موقع “فيس بوك” الشهير انشىء في فبراير/شباط عام 2004 باعتباره موقعا إلكترونيا خاصا بطلاب جامعة هارفارد، ولاقى المشروع قبولا واسعا بينهم حتى أنه بحلول نهاية نفس الشهر كان ما يزيد عن نصف طلاب هذه الجامعة الأمريكية قد اشتركوا فيه.

وسرعان ما امتدت الشبكة الاجتماعية إلى جامعات أمريكية، وفي مطلع عام 2008 أطلقت نسخا من هذه الشبكة الاجتماعية بكل من الفرنسية والألمانية والإسبانية، في خطوة لتعزيز وجودها خارج الولايات المتحدة.

المصدر :العرب اونلاين