كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقتل فلسطيني وجرح اخر في غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة


شارك الموضوع :

غزة (رويترز) – قالت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس) ومصادر طبية ان اسرائيل شنت سلسلة غارات جوية في قطاع غزة ليل الخميس أسفرت عن مقتل فلسطيني واحد على الاقل واصابة اخر.

وقال الجيش الاسرائيلي انه شن أربع غارات ردا على اطلاق حوالي 12 من قذائف المورتر والصواريخ سقطت داخل اسرائيل حيث لم ترد تقارير عن اصابات.

وهزت انفجارات مدينة غزة وبلدتي خان يونس في جنوب القطاع ورفح على الحدود مع مصر وتصاعدت ألسنة النيران في الهواء.

والغارة الجوية الاسرائيلية على مدينة غزة المكتظة بالسكان هي الاولى فيما يبدو منذ الحرب التي شنتها اسرائيل على القطاع قبل عام واستمرت ثلاثة اسابيع وقتل فيها 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا.

وقال مسعفون ان فلسطينيا قتل واصيب اخر بجروح في احدى الغارات الجوية الاسرائيلة والتي استهدفت نفقا تحت الحدود بين غزة ومصر وانه يخشى ان يكون بضعة اشخاص اخرين محصورين داخل تحت الانقاض.

وتقول اسرائيل ان تلك الانفاق تستخدم لتهريب السلاح من مصر في حين يقول الفلسطينيون انهم يحتاجون الانفاق لجلب امدادات من السلع الاساسية بسبب حصار تضربه اسرائيل حول القطاع.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان الغارات استهدفت مصنعا للاسلحة في مدينة غزة وثلاثة أنفاق أحدها حفر قرب الحدود الاسرائيلية ومن المعتقد ان نشطاء فلسطينيين كانوا يعتزمون استخدامه لشن غارة عبر الحدود. واضاف ان النفقين الاخرين ملاصقين لحدود قطاع غزة مع مصر.

وقالت حماس التي تسيطر على القطاع ان طائرة حربية اسرائيلية قصفت مبنى في مدينة غزة ذكر شهود انه يبدو انه تابع لجماعة الجهاد الاسلامي. ومنع نشطاء فلسطينيون الصحفيين من الوصول الى المنطقة.

وقال شهود ومسعفون ان اسرائيل اطلقت ايضا صواريخ على اهداف في بلدة خان يونس بجنوب قطاع غزة. وسقط صاروخ واحد على الاقل في منطقة غير مأهولة قرب مدرسة ولم ترد تقارير فورية عن اصابات.

واستهدفت ضربة جوية اخرى منطقة في جنوب غزة اطلق منها نشطاء لجان المقاومة الشعبية قذائف مورتر على اسرائيل. وفي وقت سابق اعلنت الجماعة المسؤولية عن اطلاق تلك القذائف على اسرائيل بعد يومين من قيام قوات اسرائيلية بقتل أحد قادتها في غارة جوية في القطاع.

وأسقطت اسرائيل يوم الخميس منشورات في غزة تحذر سكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون من الاقتراب لمسافة 300 متر من سور الحدود مع اسرائيل.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان قذائف المورتر والصواريخ التي اطلقت على اسرائيل في وقت سابق من يوم الخميس لم تسفر عن اصابات. وتزايد عدد مثل هذه الهجمات في الاسابيع القليلة الماضية بعد أشهر من الهدوء النسبي منذ حرب غزة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس