كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أمريكا تحذر من قيام امرأتين بتنفيذ هجمات انتحارية على متن طائرات


شارك الموضوع :

حذر مسؤولون أمريكيون في مكافحة الإرهاب من قيام امرأتين تلقيتا تدريبا في اليمن بتنفيذ هجمات انتحارية على متن الخطوط الجوية الأمريكية، بحسب تقرير لقناة “العربية” اليوم الأحد 24-1-2010.

وذكر المسؤولون الامنيون ان انتحاريتين تحملان جوازات سفر غربية قد تنفذان هجمات ارهابية بعدما تم تدريبهما في اليمن وهما على صلة بالقاعدة.

وقد كشف التحقيق مع المتهم النيجيري بمحاولة تفجير الطائرة الأمريكية عشية عيد الميلاد عمر الفاروق عبد المطلب، عن هوية عدة أشخاص ليسوا عربا تدربوا معه في اليمن.

ونقلت محطة “إيه بي سي نيوز” الامريكية أن بريطانيا رفعت درجة التحذير الى التأهب ما قبل الأخير بسبب هذه التحذيرات.

وشهد الأسبوع الماضي منع ستة أشخاص من السفر من بريطانيا إلى الولايات المتحدة بعد التدقيق في ملفاتهم، فيما أعيد شخص سعودي إلى بلاده.

وقبل أيام أبلغت إدارةُ أمن المواصلات الأمريكية هيئةَ الطيران المدني السعودية و”الخطوط السعودية” عن قائمةِ إجراءاتٍ أمنية يتوجب اتباعُها من قبل أي ناقل للمسافرين إلى الولايات المتحدة.

الإجراء الأمريكي يأتي في سياق مجموعة من الخطوات التي قررتها واشنطن لمكافحة الإرهاب على متن الطائرات الأمريكية.

وتشمل الإجراءات الأمريكية مواطني أربع عشر دولة، منها السعودية وأفغانستان والجزائر العراق لبنان ليبيا نيجيريا اليمن الصومال وباكستان وإيران والسودان وكوبا وسوريا، وهي الدول التي صنفتها واشنطن بأنها راعية أو متورطة أو تعاني من الإرهاب.

وبموجب الإجراءات الجديدة يمنع مسافرو هذه الدول من دخول دورات المياه قبل ساعة من وصول الرحلة كما يمنعوا ايضا قبل ساعة من تغطية انفسهم بالبطانيات بشكل لا يعيق مراقبتهم. وإذا هبطت الطائرة في أي محطة مؤقتة لا يسمح لهم بفتح غرفة الأمتعة المختومة من محطة الانطلاق الأصلية، ويعاد تفتيشهم والطائرة في المحطة المؤقتة، كما لا يسمح لهم بالغياب عن أعين عناصر الامن لاي سبب كان.

العربية نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس