كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البرادعي يصل إلى القاهرة وسط استقبال حاشد دون مشادات مع الأمن – صور


شارك الموضوع :

وصل إلى مطار القاهرة الدولي مساء الجمعة الدكتور محمد البرادعي المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية وسط استقبال شعبي حاشد ضم نشطاء وسياسيين وإعلاميين.

وكان ما يقرب من 2000 من المناصرين للدكتور محمد البرادعي والناشطين السياسيين قد احتشدوا أمام مبنى رقم (3) بمطار القاهرة لاستقبال البرادعي الذي وصل على متن الرحلة رقم 863 التابعة للخطوط الجوية النمساوية.

وكان في استقبال الدكتور البرادعي من اسرته شقيقه الدكتور علي البرادعي وشقيقتيه الدكتورة ليلى البرادعي والدكتورة منى البرادعي وأبناءه.

وضم حشد الاستقبال الجماهيري عددا من الشخصيات العامة والسياسيين والكتاب والإعلاميين من بينهم الإعلامي حمدي قنديل، والفنان خالد أبو النجا، وجورج اسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية، عبد الرحمن يوسف ممثلا عن الحملة المستقلة لترشيح البرادعي، الدكتور حسن نافعة ممثلا عن الحركة المصرية ضد التوريث، والمستشار محمود الخضيرى، وجميلة إسماعيل.
كما حضر عدد من الناصريين المستقلين من بينهم عبد العظيم المغربي، وشيوعيين مستقلين من بينهم عبدالخالق فاروق، بالإضافة إلى ممدوح قناوي رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الذي طلب رسميا من البرادعي أن يرشحه الحزب كرئيسا لمصر.

وحمل انصار البرادعي الذين حضروا من محافظات عدة – القاهرة، الجيزة، المحلة الكبرى، المنوفية، الاسكندرية، البحيرة، والغربية وغيرها لافتات تحمل أسماء محافظاتهم، وكتب عليها: (“نعم” أو “yes” للتغيير)، وأخرى كتب عليها: (أهلا بالبرادعي منقذ مصر)، و(البرادعي أمل الأمة)، كما حملت رموز لعمال المحلة لافتات مكتوب عليها (عمال المحلة يبايعون الدكتور البرادعي).

وعلى غير المتوقع لم تحدث ايه اعتراض أو مشادات من قبل قوات الأمن مع مستقبلي الدكتور البرادعي على الرغم من الحشود الأمنية الكبيرة التي تواجدت في المنطقة وكان غالبيتها يرتدون الملابس المدنية.

وتوافدت العديد من القنوات الفضائية ووكالات الأنباء ومراسلين الصحف إلى المطار.

وكان من المتوقع أن تصل طائرة الدكتور البرادعي إلى مطار القاهرة الدولي في الساعة الثالثة عصراً، إلا أنه اتصل بشقيقه الدكتور علي البرادعي وأخبره أنه الطائرة سوف تتأخر لمدة ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس