عبدالعزيز المازري

دقوا الجرس


[ALIGN=CENTER]دقوا الجرس[/ALIGN] *كلام من غير رتوش وتعصب في الانتماء. قطعا لم ترضينا هزيمة المريخ القاسية في كاس الأبطال أمام ( زيسكو) والذي تلقي هزيمة أمام الهلال ومن قبلها تعادل مع (كانو) في أرضه وكاد أن يفقد الأمل وهو يواجه المريخ صاحب الأرض والجمهور والمصنف أولا من قبل الاتحاد الأفريقي في مجموعته.

*المريخ أضاع فرصته في التأهل وهو يفقد نقاط المباراة الثلاثة أمام (زيسكو) ومنح (زيسكو) الجريح الأمل ليحيا من جديد بدلاَ أن يضاعف آماله هو في التأهل!!

*ما يحدث بين الجماهير في الفريقين مرده لأمر طبيعي متوقع تبعاَ لما شاهدناه من تضخيم وتهويل ووعيد من الإعلام وانعكس علي الجمهور.

*ثم كيف لمن يطالب جمهور الهلال بان لا يفرح وهو الفريق الوحيد المستهدف والذي كثرت حوله الشكاوي وملكت خداعاً ومكايده لمنافسيه من الفرق الاخري رغم أن لاعبيه معتمدين من قبل الاتحاد الأفريقي.

*وأنا استغرب في توجه وانصياع مدراء هذه الفرق بما فيها إدارة المريخ أن يذهبوا وراء هذه الأكاذيب والترهات وكان يمكن لهم أن يتأكدوا من ذلك وتوفير أموال هذه الشكاوي التي اعتمدوا عليها لتحسين حال الفريق أو تحفيز نجم من نجوم فريقهم الغضبانين من الإغداق والإحراق .

*كان يمكن أن يتأكدوا من المعلومة وان لا ينخدعوا وراء الأكاذيب المفتعلة بإجراء اتصال بأي عضو في الاتحاد الأفريقي أو الذهاب لزيارة موقع الاتحاد عبر الشبكة العنكبوتية ليجدوا أسماء لاعبي الهلال مسار الشكوى وهم يزينون الصفحة لصحة تسجيلاتهم واعتمادهم لفريق الهلال في المرحلة القادمة.

*حسنا فعلت إدارة الهلال وهي تتصدي لمثل هذه الشكاوي والمكايدات وهي تبعد لاعبيها عن هذه الأجواء حتي لا يتأثروا كما تأثر غيرهم من لاعبي الفرق الاخري.

*نعذر جمهور الهلال الذي صبرا كثيرا وهو يطعن في فريقه ويشكك في إدارة مجلسه وتوصف بالضعف .

*كيف لا يحتفل البعض من جمهور الهلال وهم يرون صفحات الصحف الحمراء تتحدث عن الإشكالية التي يواجهها الهلال وتزين الأكاذيب وتمد الفرق الاخري بما يعضد من شكواهم ضد الهلال.

*إدارة الهلال وتحديدا مجلسه استفادت كثيرا من الدروس السابقة وقد ظهرت استفادة الفريق في منافسة هذا العام وهذا ماكنا نعاني منه في الأعوام السابقة حيث ندخل المنافسات ونخرج منها بخفي حنين.

*هذا العام الهلال أقال مدربه واتي بمدرب من طينة الكبار أصحاب البطولات ووفر له كل المعينات وجمهور الهلال الواعي لم يتذمر وهو يري الفريق في مرحلة البناء ورويدا رويدا حتي يصل للهلال الذي نود.

*هزيمة المريخ نقول أنها لم تكن في مصلحة الهلال كمنافس ولكنها لا تؤثر في مسيرته إن وضع في اعتباره أهمية كسبه أو الخروج بنتيجة ايجابية من مقابلاته الخارجية أمام ( كانو) وأمام ( زيسكو)

*الهلال هو الفريق الوحيد في المجموعات لم تهتز شباكه وبات لزاما عليه أن يحافظ عليها ويحقق نتائج خارجية ليحقق البطولة الحلم التي يؤمل فيها الكثير من الأهلة.

*محاولة ربط الأحداث الأخيرة المؤسفة التي حدثت في مباراة المريخ مع (زيسكو )وتوابعها في حيز التبريرات لن ينفع المريخ وتمليك الجمهور للحقائق اهم من هذه التبريرات العقيمة والتي بات الجمهور المريخي الواعي يعلمها.

*جمهور الهلال يعرف معني الوطنية الحق وما يحدث هو رد فعل طبيعي لما حدث تجاه فريق الهلال من ترصدات ومكايدات وأكاذيب صبر عليها لا يعلمها إلا الله!

متفرقات
*بعد هزيمة المريخ بات التنافس منحصرا في 3 فرق لا غير وعلي الهلال أن يكون أول المتصدرين وان اجتهد جهازه الفني ولاعبيه في مباراته القادمة امام كانو المباراة ستكون مباراة العبور والصدارة معاً

*الهلال خدم المريخ بانتصاره علي (.زيسكو) وأتاح له فرصة لم يستثمرها فكان لقاء الهوان والضعف أمام ( زيسكو) والهلال يمكنه أن يتيح فرصة آخري للمريخ لو حقق نتائج ايجابية أمام ( كانو) و(زيسكو) معاً.

*كل هذه المعطيات تحتم أن يقف المريخ مع الهلال من اجل مصلحته هو وليس من اجل الوطنية التي يتحدث عنها البعض فسقطت في أول اختبار لها والهلال لا يدعو لوقفة الجمهور المريخي معه بل من اجل الثبات في مبارياته القادمه وعدم التفريط فيها لأنه أصبح معبرا ولقمة هنيئة لكل الفرق تنال ماتصبو له منها. بل من اجل مصلحة المريخ فقط.

*الهلال يغرد بعيدا خارج السرب بحسابات خاصة وبهدوء حقق المطلوب.

*أحداث الشغب وهتاف جمهور المريخ ضد حكم المباراة ولاعبي فريقهم وصمة عار للكرة السودانية نتمني أن تغيب عن ملاعبنا. ولكنها نتيجة حتمية للوعود الهلامية التي أعطوهم لها وصوروها لهم بقوة فريقهم الذي لا يقهر.

*معظم كتابات إعلام المريخ خرجت توبيخا لحال الفريق ولم تسلم إدارته أو جهازه الفني من الإعلام وسؤالنا هو أليس هذا هو الفريق الذي صورتموه بأنه لا يقهر..أليس هذا هو نفس المدرب الذي أحضرتموه وذهبتم برادان .

*مشكلة المريخ الحقيقة أبرزها الكاتب صلاح ادريس في عموده المقروء وللحادبين علي مصلحة المريخ المرور عليه ليعرفوا سر الدواء ويبعدوا عن المقصلة المتوقعة في الفريق والروح الانهزامية التي باتت تهدد الفريق.

*كاذب من يظن أن الشكاوي والمكايدات التي طالت الهلال بفعل الانتماء لا توثر علي الساحة الرياضية السودانية وسمعتها يامن يدعون الوطنية حبراَ

*التحكيم الأفريقي يحتاج لحكم فكما تدين تدان!!

*البطولة الأفريقية دخلت مرحلة الحسم والمباريات القادمة ستطيح بآمال فريق من ضمن الأربعة فرق في الترقي للمرحلة القادمة ..

*الدوري الممتاز يعود ..عودوا لمنافساتكم يرحمكم الله

العمود الحر
عبدالعزيز المازري
algnawia@yahoo.com