كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

من هو ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الجديد ؟



شارك الموضوع :

طلبت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يوم الثلاثاء الماضي من ديفيد كاميرون زعيم حزب المحافظين المعارض في بريطانيا تشكيل حكومة بعد ان استقال جوردون براون من منصب رئيس الوزراء. وكان حزب المحافظين قد فاز بأكبر عدد مقاعد في مجلس العموم لكنه لم يحصل على الاغلبية في الانتخابات التي جرت في الاسبوع الماضي.

وفيما يلي الحقائق الرئيسية بشأن رئيس الوزراء البريطاني الجديد :

../ ديفيد كاميرون (43 عاما) هو أصغر رئيس وزراء في بريطانيا في قرنين وهو يصغر ببضعة أشهر توني بلير عندما صعد الى السلطة في عام 1997.

../ تلقى كاميرون تعليمه في أشهر مدارس بريطانيا الخاصة — ايتون– ثم في جامعة اكسفورد حيث انضم الى نادي النخبة الذي يحمل اسم بولينجدون وحصل على درجته الجامعية في السياسة والفلسفة والاقتصاد. وبعد الجامعة عمل لدى حزب المحافظين وكان مستشارا لوزير المالية انذاك نورمان لامونت في عام 1992 عندما خرج الاسترليني من الية اسعار الصرف.

../ عمل كاميرون مسؤولا للعلاقات العامة بشركة تلفزيون كارلتون لمدة سبع سنوات قبل ان ينتخب عضوا في البرلمان في عام 2001 . واختاره المحافظون ليكون زعيمهم الخامس في تسع سنوات في ديسمبر كانون الاول عام 2005 بعد بضعة أشهر من مواجهة ثالث هزيمة على التوالي في الانتخابات امام حزب العمال.

../ وتأثر تأييد كاميرون “لحزب محافظين يعكس التعاطف” ودفاعه عن الخدمات الصحية العامة بالتجربة التي مر بها مع مرض طفله الاكبر ايفان الذي توفى في فبراير شباط من العام الماضي في سن السادسة.

../ ولكاميرون وزوجته سامانثا طفلان اخران وهي حامل وتنتظر مولودها في سبتمبر ايلول القادم.

مصراوي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس