كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

علماء بريطانيا يفكّون اللغز: الدجاجة جاءت قبل البيضة



شارك الموضوع :

قال علماء بريطانيون إنهم توصلوا إلى حل لغز طالما حيّر الناس منذ فجر التاريخ، وهو من جاء الأول الدجاجة أم البيضة؟ ليتوصلوا إلى أن الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة وليس العكس.

وذكرت صحيفة “الدايلي مايل”، أن العلماء في جامعتي شفيلد وورويك يعتقدون بأنهم فكوا هذا اللغز القديم، وهو أن الدجاجة هي التي أتت في البداية. واستدلّ العلماء بكون الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة لأنها هي التي تضع البيض، موضحين أن الأبحاث التي أجروها أظهرت أن تكوّن أو تشكّل قشر البيض يعتمد على البروتين، وهو موجود في الدجاجة، بحسب ما نقلت “الخليج” الإماراتية، الأربعاء 14-7-2010.

كما توصلوا أيضاً إلى أن البيضة لا يمكن أن توجد أصلاً إلاّ إذا كانت داخل بطن الدجاجة، ما يعني أن الدجاجة هي التي أتت قبل البيضة.

ويعتقد العلماء أنه قبل أن تتشكل البيضة فلربما احتاجت إلى بروتين “أو سي- 17” والذي لا يوجد إلاّ في مبيض الدجاجة.

وقال الدكتور كولن فريمان من قسم هندسة المواد في جامعة شفيلد البريطانية “كان يعتقد منذ زمن طويل بأن البيضة جاءت قبل الدجاجة، ولكن لدينا الآن برهان علمي يظهر أن الدجاجة هي التي جاءت أولاً”.

العربية نت

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        أبى العلم إلا أن يؤكد بوجود الخالق العظيم الخالق من العدم والممد بالنعم ، وأبى العلم إلا ان يؤكد إعجاز القرآن الكريم الذي أثبت هذه الحقيقة ألا وهي وجود الخالق المصور المبدئ المبدع قال الله تعالى :خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ (6)الزمر وقال تعالى الأنعام وقال تعالى النور

        الرد
      2. 2

        هذا الجدل البيزنطي كما يقال انه قصة هذا المثل
        ولكن وجعلنا من كل شي زوجين

        الرد
      3. 3

        هههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو بالله الناس ديل لسه شفالين بالحكاية دي؟؟ ويادوب عرفوها .. ونبينا صلى الله عليه وسلم قبل اكثر من14 قرن اخبرنا بالحقيقة ومن خلال ما اوحي اليه من ربه ، وجاء ذلك في سورة نوح حينما امره الله ان يحمل معه من كل زوجين اثنين اي انهما كانا موجدين قبل الطوفان ..وكل كائن حي اوجد قبل قبل الجماد والبيضة في مكوناتها الاولية ان كمكانت حي لايمكن انتعمتمد على نفسها شانها شان اي جنين لابد ان يعتمد على ام لاكتمال نموه ..

        الرد
      4. 4

        يا دوووووووووووووووب تعرفوا الشي ده و تتوصلوا ليهو ؟؟؟؟:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

        الحمد لله احنا ربنا ورانا كدا في القرآن من اكتر من ألف و أربعمية سنة

        قال تعالى { وَ مِنْ كُلِ شَئٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْن لَعَلَكُمْ تَذَكَرُون }

        الرد
      5. 5

        وقلنا احمل فيها من كل زوجين اثنيين >

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس