كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اشتباكات بين طلاب الإسلاميين والمعارضة بجامعة نيالا


شارك الموضوع :

اصيب 7 طلاب بجامعة نيالا بجروح بينها حالات خطرة، اثر نشوب اشتباكات بين الطلاب الإسلاميين ومنسوبي الجبهة الديمقراطية المتحدة وتحالف حركات دارفور «ubf» ، ونقل المصابون الى مستشفى نيالا لتلقى العلاج.
وقال عدد من الطلاب، ان الخلافات نشبت اثناء مخاطبة طلاب التحالف لركن نقاش نظموه بنشاط الجامعة، اثاروا فيه مشكلة التمزيق المتكرر لملصقات التحالف بالجامعة، وجاءت مجموعة من الطلاب الإسلاميين للتشويش على مجريات ركن النقاش ما اثار حفيظة طلاب التحالف، ودخل الجانبان في مشادات كلامية تطورت الى اشتباكات استخدمت فيها الاسلحة البيضاء والعصي والحجارة.
وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباك بين الطلاب باستخدام الغاز المسيل للدموع «البمبان».
وقال مصدر شرطي، ان طلابا من الجبهة الديمقراطية اثاروا الشغب داخل الجامعة، لكن الشرطة تمكنت من احتوائه والقت القبض على «6» من الطلاب المتهمين، مشيراً الى انه تم فتح بلاغات جنائية في مواجهتهم بقسم نيالا وسط تحت المواد «69، 77، 143، 144».
واضاف المصدر الشرطي، انه سيتم تقديم المتهمين الى محاكمة عادلة، ونفى ان تكون الشرطة اطلقت اعيرة نارية لفض الاشتباكات، منوها الى ان الشرطة ضبطت كميات من الاسلحة البيضاء، الامر الذي يدل على ان طلابا كانوا يبيتون النية لإثارة الشغب بالجامعة.

الصحافة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس