جرائم وحوادث

مصادر:القاضي السعودي المعتقل بدبي قبل زواجه من المغربية كان مشهودا له بحسن السيرة واعمال الخير


[ALIGN=JUSTIFY]أكدت مصادر أن محامي القنصلية السعودية في إمارة دبي سيتولى الدفاع عن قاض سعودي اعتقل هو وزوجته الثانية المغربية في الإمارة بتهمة تعاطي المخدرات، وذلك حال إحالته للنيابة العامة وفقا لتقرير نشرته صحيفة “الرياض” الأربعاء 6-8-2008. وكانت وزارة العدل السعودية قد أعلنت الثلاثاء أنها تحقق في الواقعة، وأن الاسم المشار إليه في غير مسجل لدى الوزارة.

وقال تقرير الصحيفة إن القاضي يعمل أستاذاً في إحدى الجامعات السعودية وإماماً لأحد الجوامع في مدينة جدة.

وفيما لم تؤكد شرطة دبي أو تنفي واقعة اعتقال القاضي السعودي لحين الانتهاء من التحقيق في القضية وسط أجواء من التكتم والسرية، أفادت مصادر أن القاضي معتقل في شرطة دبي وزوجته المغربية معتقلة في سجن قسم النساء أيضاً.

وقبل ثلاثة أيام، داهمت شرطة دبي أحد الفنادق الفخمة في المدينة وعثرت مع القاضي وزوجته المغربية، على أربعة غرامات من الحشيش.

وأثبت الفحص الطبي أن القاضي وزوجته تعاطيا بالفعل نفس نوعية المخدر الذي عثر عليه في “طفاية السجائر” في غرفة الفندق، علما بأن زوجته الأولى السعودية كانت تقيم في نفس الفندق في جناح آخر.

ويذكر أن القاضي وزوجتيه السعودية والمغربية كانوا قادمين من القاهرة إلى دبي.

وأفاد تقرير الصحيفة أن القاضي قبل زواجه من المغربية، كان مشهودا له بحسن السيرة وأعمال الخير، وهو رجل أعمال يتمتع بعلاقات اجتماعية واسعة.

ويعاقب القانون الاماراتي مرتكب جريمة الاتجار في المخدرات وتعاطيها، بالسجن مدة لا تقل عن أربع سنوات،

من جانبها، تفرض السعودية عقوبات قاسية على القضايا المتعلقة بالمخدرات، وتصل عقوبة الاتجار بها إلى الإعدام.
الوطن[/ALIGN]