هاجر هاشم

مجد الإجتهاد وخلاصة الحب


[ALIGN=CENTER]مجد الإجتهاد وخلاصة الحب [/ALIGN] -أعذرني قارئ العزيز واسمح لي أن أخرج من نص إعترافاتي قليلاً فقط لأقول كلمة حق في إنسان ناضل من أجل ما يحب وسما به رغم كل الظروف العاصفة التى تحيط به.!!
-أريد أن أخبركم عن رجل سوداني من مدينة أم درمان (وهذا يكفي).!!
هذا الرجل لا يملك من مقتنيات الدنيا غير وظيفة عادية له أسرة وأبناء ينفق عليهم، ولكنه ملك هدفاً وأصر أن يجعله في مرمى كل شيء يرفض تقدم الأهداف.!!
-أستاذي الكبير عبد الرحيم البرعي إبراهيم من ساكني بيت المال، يهوى الصحافة؛ يهواها لدرجة أنه يتجرد، ويجرد معه أسرته من أشياء كثيرة يقسم المرتب بين اسرته وبين حلمه وحبه مجلة سماها المجد.!!
-أسسها كجريدة حائطية في العام 1957م، بخط يده في أربع أوراق فلسكاب ويعلقها أسبوعياً على الجدار الخارجي لمنزله ببيت المال، ويدعو المارة للاطلاع عليها فوجدت منهم ترحيباً وتشجيعاً.!!
-وحالياً ومنذ 1992م، صارت تطبع بالكمبيوتر من عدة نسخ. مجلة جميلة، ويبدو عليها الجهد والتعاون من كل التيم الذي يعمل بها حباً ومساهمة.!!
-ومن الجميل والملفت أن المجلس القومي للصحافة والمطبوعات قدم لها دعماً مالياً رمزياً أسهم في حل بعض مشاكلها المادية، ونتمنى أن يواصل المجلس في دعمه المعنوي والمادي لهذا المجهود الكبير الذي يقدمه استاذنا عبد الرحيم البرعي، ونتمنى من القائد الراقي العبيد أحمد مروح الأمين العام للمجلس أن يدعمها.!!
– وأتمنى من كل من يحب أن يرعى حلمه حتى يكبر أمام عينيه لكل من جرب هذا الأحساس ان يكون بقوة وطموح أستاذ عبد الرحيم وروعة مجلته المجد.!!
-والتي هي فعلاً مجد الاجتهاد وخلاصة الحب وثمرة الصبر التي تؤتي أكلها كل شهر.!!
-هي مناسبة دعوة للجهات المستثمرة والمسؤولة أن تدعم مسيرة المجلات في السودان وتجعلها مجلات عالمية، ففي السودان مادة دسمة يمكن أن تصبح مراجع تترجم لكل اللغات.!!

إعترافات – صحيفة الأسطورة – 5/3/2010
hager.100@hotmail.com