كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موقع “Photosynth” الجديد يضع مايكروسوفت فى موقف حرج


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]وضع موقع “Photosynth” الجديد لتبادل الصور الرقمية شركة مايكروسوفت في موقف حرج أمام مستخدميها عندما تعرض لشلل تام في أول يوم من عمله بسبب الكم الهائل من محاولات الدخول إليه.
وكانت مايكروسوفت تعتزم افتتاح الموقع أمام العامة غير أن صفحة اعتذار حلت مكان الموقع.
ويقوم الموقع بعرض مجموعة من الصور الرقمية المتصلة وربطها ببعضها البعض ما يسمح للمتصفح بتقريب الصورة على طول المشهد، وعمل موظفو مايكروسوفت وشركائهم بينهم “ناشونال جيوجرافيك” لإنجاز نسخة “بيتا” خاصة بالتكنولوجيا.
وعلى موقع المدونات في صفحة “Photosynth”، كتب أحد أعضاء الفريق الذي عمل على البرنامج أن المهندسين يعملون بجهد ليزيدوا من مستوى قدرات الخدمة وإعادة الموقع بكامله للعمل.
وخلال عرض تمهيدي للموقع قبل وضعه في الخدمة الثلاثاء، قال أحد المسؤولين في مختبر “مايكروسوفت” ديفيد جيدي إن فريق المهندسين عمل بكثافة على دخول الموقع لمحاكاة التدفق المتوقع لمتصفحين جدد ساعة الغداء.
إلا أنه بدا مشككاً إزاء قدرة الموقع تحمل الكم الهائل المتوقع من المتصفحين لدخوله، كما أعرب في مقابلة تمت في وقت سابق على شلل الموقع.
يأتي ذلك فى وقت زادت فيه أسهم مايكروسوفت عند مستخدميها بعد إعلانها أنها ستكشف خلال شهر أكتوبر المقبل عن الملامح الأولى للإصدار الجديد من نظام التشغيل “ويندوز 7”.
وأكدت الشركة أنها ستكشف النقاب عن الملامح الأولى عن الإصدار الجديد خلال مؤتمرين فنيين تعقدهما أواخر أكتوبر المقبل، واختارت مايكروسوفت هذا الميعاد لأن التفاصيل المتعلقة بالنظام محدودة في الوقت الحالي .
وبحلول عام 2010 سيتم إطلاق النظام الجديد الذي سيتحقق ما توقعه بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت السابق حينما قال في واحد من أحاديثه الصحفية إن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.
وبعد الفكرة التي طبّقتها شركة “آبل” ونجاح نظام التشغيل الذي يعمل بشاشة اللمس , أعلنت شركة “مايكروسوفت” وضع نهاية لاستخدام
الفأرة “الماوس” وذلك بظهور أحدث نظام تشغيل للكمبيوتر والذي يعتمد على فكرة ونجاح نظام التشغيل المنافس لشركة “آبل” والذي يعمل بشاشة اللمس.
وذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن نظام ويندوز 7 سيساعد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة ما يشير إلى أن شركة البرمجيات العالمية تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.
وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام Windows7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل ، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال ، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور بأسلوب السحب والإفلات وعرض الفيديو .
المصدر :محيط [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس