كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيدة البدينة تواجه صعوبات أكبر لتصبح حاملاً



شارك الموضوع :

أكدت دراسة أمريكية حديثة أنه كلما زاد وزن السيدة كلما واجهت مصاعب كي تصبح حاملاً بالطرق الطبيعية أو عن طريق التلقيح الصناعي.

وقد وجد الباحثون أن السيدات اللاتي تعانين من الوزن الزائد أو البدانة تقل لديهن فرص الحمل باستخدام وسائل التلقيح، كما أنه عند حدوث الحمل يكن أكثر عرضة لفقده.

وتتفق نتائج هذه الدراسة مع دراسات سابقة أشارت إلي أن أسوء نتائج تجارب التلقيح الصناعي تكون بين السيدات البدينات، إلا أنهم لم يثبتوا أن الوزن الزائد مسؤول بشكل مباشر عن مشاكل التخصيب الصناعي التي تواجه هؤلاء السيدات.

وللوصول إلى مدى التأثير السلبي لبدانة السيدات اللاتي يرغبن في الحمل عن طريق التلقيح الصناعي، قامت الباحثة باربارا لوك من جامعة ولاية ميتشيجن وزملاؤها بتجميع بيانات عن حالات التلقيح الصناعي التي تمت في الولايات المتحدة خلال عامي 2007 و2008. وبلغ عدد هذه الحالات ما يقرب من 150.000 حالة أجريت داخل 361 عيادة.

في كل دورة تضمنت البيانات الحالات التي تم إلغاؤها وتلك التي أدت إلي حدوث الحمل، وما إذا انتهي الحمل بالإجهاض أو طفل ميت أو ولادة طفل طبيعي. كما تضمنت البيانات كذلك معلومات على طول ووزن السيدة قبل بدء العلاج.

وقد أظهرت الدراسة أن السيدات الأثقل وزناً حظين بأسوأ النتائج سواء في عدم حدوث الحمل أو في عدم اكتماله.

بالنسبة للسيدات البدينات اللاتي يحاولن الحمل يقول د. هوارد مكلامروك إن أقل تقليل في الوزن قد يساعد في نجاح عملية التلقيح الصناعي. وأضاف أن البحوث تشير دوماً لوجود صلة بين الوزن الزائد والنتائج السيئة للتلقيح الصناعي. “إلا أن السبب الحقيقي وراء هذه الظاهرة ليس واضحاً,” كما قال.

“ربما يكمن السبب في إفراز الأنسجة الدهنية لمادة الإستروجين التي تخدع العقل وتجعله يظن خطأ أن المبايض تعمل، بينما لا تكون كذلك في هذا الوقت”.

ويقول الباحث غير المشارك في الدراسة أن الوزن ليس هو المشكلة الأكبر التي تواجه السيدة التي تخضع للتلقيح الصناعي، بل إن مشكلة كبر سن السيدات والتدخين تفوق مشكلة زيادة الوزن.
العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        والله كضابيييييييين عديل كدا دايرن تتدخلوا فى خلق الله وتقول دى بتلد ودى لا عايزين تدخلونا يا الامريكان فى الشرك بالطرق العلمية ولا شنو والله ومن حلف بالله ما خلى شى الخلفة دى من ربنا يهب لمن يشاء اناث ويهب لمن يشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيم دا النحن بنعرفوا ومهما كانت المرة سمينة لو ربنا رايد ليه تلد بتلد والكلام دا ما عن فراغ والله انا مرتى سمينة جنس سمن والحمد لله عندى منها ولد ذى القمر والتانى كمان ولله الحمد والمنة جاى فى الطريق انشاء الله عشان كدا يا خوانا ما تصدقوا كلام الامريكان وسبحان من جعل لكل شىء سبب ولكن والله لو ربنا مارايد ليك تلد والله لو كنت شنو داك ولو عملت شنو داك والله ما تلد ولو رايد ليك الولد والله برضوا لو كل الاطباء قالوا مستحيل ياما سمعنا عن قصص غريبة وعجيبة عن الخلفة كلها تدلل ليك عن عظمة الخالق عز وجل (( بس فى حاجة واحدة ختوها فى اضانكم قبل الزواج وبعد الزواج كمان يارجال ويا نسوان … العفة ثم العفة ثم العفة والله الشرف والعفة اجمل منهم مافى وبهونوا على الواحد هموم كتيرة عشان كدا دى نصيحتى لكل مقبل ومقبلة على الزواج العفة والشرف العفة والشرف ))

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس