هاجر هاشم

أحزري العلاقات المتعددة


[B][ALIGN=CENTER][SIZE=4][COLOR=indigo]أحزري العلاقات المتعددة[/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/B] *ما رأيكم أن نفتح بعض الملفات المغلقة ونتناقش حول الأمور المتعلقة بالصمت، أكتب وجهة نظري وتشاركوني أنتم آرائكم وتجاربكم الشخصية.

‏*ملفات لها علاقة بجميع الأفراد.. أشياء تحدث في الحياة، عادة من عادات الروتين.. ولكنها تستحق الوقوف عندها بعض الشئ، سنتحدث عن كل شئ يحدث داخل البيت السوداني وامتداده في المجتمع سنبدأ بالعلاقات السرية بين الولد والبنت.

‏*أي العلاقة التي لا يكون الأهل علي علم بها .

‏*في المجتمع السوداني لا يهتم الافراد بعلاقات الولد باعتباره أنه ولد، ولكن تتأثر البنت جدا بالعلاقات السرية لأنها تتسرب فتشوه سمعتها والسودانيين بقولوا (البت سيره).

‏*ليس بالضرورة أن تكون العلاقة جسديه فحتي العلاقة العادية مرفوضة عند المجتمع عندما تكون في الخفاء.

‏*فالأولاد يعرفون كل شئ عن أي فتاة في حيهم أو جامعتهم أو عائلتهم لأن من عادة ألأولاد أن يتحدثوا لبعض عن علاقاتهم العاطفية إن كان بقصد أو دون قصد.

‏*لذا يجب علي الفتاة أن تكون حريصة جدا في علاقاتها وتعاملها مع الجنس الآخر لأن أي علاقة في الخفاء ستجعلها محط شك من قبل الجنس الآخر حتى لو كانوا بدراية أن العلاقة (حب برئ).

‏*أجمل شئ في العلاقات هو نموها بين الأهل.. فلا مانع أن يتقدم الشاب إلي أسرة محبو بته حتى يعرفوا بجديتك وللاطمئنان فأن مسألة قدوم الشاب لبيت محبو بته لا تحدث إلا من قبل الجادين جدا في مسألة الاختيار المصيري.

‏*فالولد لا يجرؤ علي هذه الخطوة إلا إذا كان متأكدا أنه يريدها ويحبها حقيقة.

‏*هنا المال ليس له علاقة، فكل المطلوب قدومك لأسرة الفتاة مع أهلك وطلب يدها حتى تكون العائلتين علي علم ومباركه ومن السهل جدا أن تعرفي إن كان يريدك مستقبلا أم يريد تمضيه وقت فقط.

‏*قولي له تعال البيت فهو سيختار ما في رأسه وستعرفين أنت حقيقته يكذب أم يريدك حقا.

إعترافات – صحيفة الأسطورة 6/8/2010
hager.100@hotmail.com

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *