كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

منع تخريج الأطفال خارج أسوار الروضة


شارك الموضوع :
[JUSTIFY]اصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم امس قراراً بمنع الاحتفال بتخريج الاطفال خارج مبانيها.
وعممت الوزارة القرار على جميع رياض الاطفال والزمتها بأن يتم التخريج داخل نطاق الروضة فى حيز ضيق وان لا يتعدى المبلغ المدفوع نظير تخريج كل طفل الـ50 جنيهاً.
يذكر ان القرار صدر على خلفية السلوكيات المستجدة على تخريج الأطفال وما يصاحب بعضها من عروض أزياء و(حنة تخريج) وزفة ومكياج، ما عده الخبراء التربيون افساداً لبراءة الأطفال.[/JUSTIFY]

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        انتظرنا كثيرا مثل هذه القرارات وياريت تطبق على الجامعات ايضا

        الرد
      2. 2

        الحمدلله انه هدى الوزارة لاصدار هذا القرار ولو لنه جاء متأخر شوية وارجو ان يكون التعميم لرياض التعليم العام والخاص.
        لانه الحق اصبح التخريج فيه بدع وغرائب وعزومة الجيران لحضور الزفة ماعارفة الحصل للناس شنو

        الرد
      3. 3

        خبر ممتاز جداً عقبال تخريج الجامعات

        الرد
      4. 4

        والله مشاءالله بقى في تخرج حلاتم ..
        نحنا زمان يوم تقوم من النوم تلقي نفسك في الروضة – بعد فترة تصحي من النوم تلقي نفسك في سنة اولي ابتدائي ، انت مابتفهم الحاصل الا لمن تلقي الهدوم لونة اتغير من بمبي لي ازرق ..
        والله بالتوفيق الي طيور الجنة الصغار .

        الرد
      5. 5

        [B][JUSTIFY][FONT=Simplified Arabic][COLOR=#447247][SIZE=6]كثيرة هي السلوكيات التي يجب ان تحسم بقرارات لا برجاء ،منها مثل هذه الظاهرة العقيمة البليدة والتي اوجدها اناس لاهم لهم غير استفزاز الفقراء والمساكين ..
        يا فايزة اسمعي من هسي انتي معزومة تخريج ناس حمودي …. وتعتقد ليلى ان هذا الحمودي تخرج من الاكسفورد ولا ميلان ولا الخرطوم وهو لايتعدي ان تخرج من فصلين دراسين فقط تعلم كيف يتكلم.. والادهى والامر اعياد الميلاد ايضا فقد بلغ البذخ فيها مبلغا لا اعرف من اين ياتي هؤلاء بهذه الاموال التي يصرفونها من غير حساب .. فقد ورد ان هناك شخص صرف 10 مليون جنيه في عيد ميلاد ابنه الاول ولا ادري ان توفي هذا الابن غدا او ساعة الحفل ماذا سيقول لنفسه ..
        وكذلك ما بدا يظهر في الحفلات والتي تنقلها شبكات التلفزة وبالذات النيل الازرق والان ارى الشروق تتدحرج لهذا الشيء الخطير وهو ان هذه الحفلات يكون التباهي والتفاخر من النساء وابداء الزينة اكثر من انهن حضرن لقضاء وقت ،، والله العظيم والله العظيم في حاجات تحزن وتخجل .. كان تجد الواحدة رافعة يديها الاثنتين ليظهر الذهب والصدر المشدود بالاسترتش وعليه السلسل ..
        وامسك عندك كمان حاجة اسمها فطور العريس بعد ان كانت مطبق وعصيدة وسكسكانية واشياء في متناول الكل اصبحت تشحن بالدفارات وتصاحبها سيرة بالزغاريد .. ماهذا السخف وماهذا العبط يا شعب السودان.. والمصيبة تطور لان يخرج للمدن الاخرى بحيث يسفر الى بلد العريس ان كان في مدينة اخرى .. الى عطبرة ومدني ..
        وايضا زادت الطين بلة ظهور فطور رمضان والله انا ماعارف البيخترعوا الحاجات بيجوا بيها من وين .
        كلنا نلوم حلو في تعليقاته لانه يمس المرأة كعنصر ولكن والله 99% من نساء بلادي اصبحن وكانهن بلا امخاخ وبلا عقل فقط همهن الظهور والتباهي ..
        حفلات التخرج في الجامعات اصبحت عبء ايضا واصبحت مناسبات لاحداث الشرخ في نفوس البعض ،، احينا تصل المساهمة الى كم مليون ولا يستطيع الكل تأمين هذه المساهمة فيحس بالغبن والحقد على الباقين لانه سوف لن ينادى عليه في حفل يجب ان يكون رسميا فقط ولكل الطلاب وفي مبان الجامعات وبعدها من شاء من الطلاب في مجموعات هذا شيء يخصهم ولكن ان تأتي الجامعة في حفل لم يتمكن الطلاب من المساواة فيه بسبب المادة فاته العيب بنفسه وماخفي اعظم ..[/SIZE][/COLOR][/FONT][/JUSTIFY][/B]

        الرد
      6. 6

        الحمد لله ربنا استجاب لينا دعوتنا . جأتني بتي الصغيرة , يا بابا ماما ( …… ) قالت ليك اقرا الورقة دي , فتحت الورقة مطلوب 250 الف جنبه مساهمة لتخريج السنة دي .عاينت لبنتي وفي عيونها اديني القروش عشان اتخرج ذي باقي الناس.فجاني شعور انه هذه عملية ابتزاز من ادارة الروضة, وطبعا بقولو ليك لو ما عايز ما مشكلة ممكن ما تدفع وتعال شيل الشهادة. لكن كيف يكون وضع طفلك وهو شايف نفسه اقل من الباقبن.فالحمد لله لهذا القرار.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس