بيانات ووثائق

نص كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك


[ALIGN=JUSTIFY]بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى من إتبع هداه ونهجه الي يوم الدين. المواطنون الكرام: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل الله منكم الصيام والقيام والصدقات والقُربات.

وقد انقضت أيام رمضان المعدودات المفعمات بالخير والبركات نسأل الله العفو الغفور أن يجعلنا جميعا من عتقائه من النار.. ومن غضب الجبار.. وأن نكون من الأبرار الذين يتقبل الله منهم أحسن ما عملوا ويزيدهم من فضله بإذن الله .

المواطنون الكرام: يعود العيد على بلادنا العزيزة وهي تخطو نحو السلام والاستقرار في كل ربوعها بثقة وعزم.. وقد شهدنا التلاحم الوطني الكبير دفاعا عن كرامة الوطن وسيادة الشعب. ورفضاً للمؤامرات التي تحاك ضد بلادنا شعباً وعقيدة.. ولكن السلاح الأكثر مضاءً هو الاعتصام بحبل الله المتين وإخلاص الدعاء وإشاعة روح التسامح وهذا ما يجعلنا نُجابه كل التحديات التي تعترض مسيرتنا القاصدة الي الله بإيمان لا يتطرق إليه الشك بأننا موعودون بالنصر (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.)
المواطنون الكرام: ونحن نتفيء ظلال العيد السعيد في بلادنا المتكافلة المتراحمة لابد أن نولي اهتماما خاص بكل الفئات الضعيفة من الأرامل والأيتام والمتأثرين بالنزاعات وذوي الاحتياجات الخاصة في طول بلادنا وعرضها نتفقدهم ونغنيهم عن السؤال في هذه الأيام وهذه مسؤولية تضامنية قد يسبق فيها المجتمع الدولة في أحيان كثيرة فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ونحيي كل الجهود المخلصة المبذولة في تخفيف معاناة هذه الفئات (وإنما تنصرون بضعفائكم). المواطنون الكرام وقد عظمتم شعائر الصيام والقيام والزكاة (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) نسأل الله لكم القبول كما نسأله تعالى أن يعم الأمن والسلام كل ديار الإسلام في أرجاء المعمورة بما يعود بالخير والرخاء على الإنسانية جمعاء ونسأل الله أن يعود علينا العيد وقد عادت دارفور سيرتها الأولى لتسهم في بناء مسيرة التنمية والسلم في كل بلادنا بإذن الله
وكل عام وأنتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
المصدر : smc [/ALIGN]